عربي دولي

وفاة مؤسس مشروب الطاقة ريد بول

أعلن اليوم السبت، عن وفاة مؤسس مشروب الطاقة العالمي “ريد بول” السيد  “ديتريش ماتيشيتس”، عن عمر يناهز 78 عاما.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وكالة الصحافة النمساوية، إن “ماتيشيتس” توفي بعد معاناته مع مرض السرطان، الذي جعل مشروب الطاقة ظاهرة عالمية وكون فريق فورمولا 1 الفائز باللقب وإمبراطورية رياضية.

يشار إلى أن “ماتيشيتس”، هو رجل منعزل نادرًا ما يجري مقابلات، تناول مشروباً حلواً كان شائعاً فعلاً في آسيا وقام بتكييفه مع السوق الغربية بنجاح كبير.

وأعرب شركة “ريد بول” عن “حزنه” على وفاة الملياردير النمساوي و “امتنانه لما أنجزه”.

وكان “الراحل” قد انخراط في عالم الفورمولا واحد، حيث يتربع سائق فريقه الهولندي ماكس فيرستابن على لقب بطولة العالم في آخر سنتين، اشترى ريد بول فريق كرة القدم في مدينة سالزبورغ عام 2005، ثم لايبزيغ الألمانية.

وبفضل الاستثمار الكبير للعلامة التجارية، أحرز الناديان العديد من الألقاب.

وذكر رئيس فريق ريد بول للفورمولا1 السيد البريطاني “كريستيان هونر” انه من “حسن الحظ” أن يكون “ماتيشيتس” قد عاش ليرى فيرستابن يتوّج بلقبه الثاني في بطولة العالم، بعد احرازه جائزة اليابان الكبرى قبل أسبوعين.

ووصف هونر ماتيشيتس بأنه “العمود الفقري لكل ما نقوم به”.

اقرأ المزيد: وفاة الفنان السعودي خالد سامي عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية

وأضاف، هورنر على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى في تكساس “إنه أمر محزن للغاية. رجل عظيم، فريد من نوعه، لما حققه وفعله لكثير من الناس في جميع انحاء العالم وعبر الكثير من الرياضات”، وفقاً لوكالة فرانس برس.

وأردف هورنر، إن ماتيشيتس “أثبت انه يمكنك احداث الفارق. لقد كان داعماً شغوفاً ومؤسساً لكل ما نقوم به. رجل رائع وفرد ملهم”.

اقرأ المزيد: وفاة ساحر أسباني على خشبة المسرح أمام الجمهور

وسبق أن اختير مؤسس شركة “ريد بول” كأغنى شخص في النمسا من قبل مجلة “فوربس” في عام 2022 بقيمة صافية تقدر بـ 27.4 مليار دولار. واستثمر ماتشيتز بكثافة في الرياضة لإعطاء علامته التجارية شهرة عالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى