كورونا Covid 19

بريطانيا تزيل ثماني دول من “القائمة الحمراء” الخاصة بكورونا

أصدرت بريطانيا، يوم أمس الجمعة، قرارا بتخفيف قيود السفر،إضافة إلى تخليها عن متطلبات إجراء فحوص كورونا المكلفة للمسافرين الذين حصلوا على التطعيم بصورة كاملة، كما تخلت عن نظامها الخاص بتصنيف وجهات السفر، وأضافت ثماني دول إلى لائحة الدول الآمنة،من بينها مصر.

وأفاد وزير النقل البريطاني “جرانت شابز” إن المسافرين العائدين من ثماني دول، تم رفعها أخيراً من القائمة الحمراء، إلى بريطانيا لن يكونوا بحاجة للخضوع للحجر الصحي عند عودتهم، وذلك عقب رفع تلك الدول مما أطلق عليه قائمة كوفيد الحمراء للسفر.

وتتضمن الدول الثماني: مصر، تركيا، باكستان، جزر المالديف، سريلانكا، عُمان، بنجلاديش، وكينيا.

وتابع شابز أيضا أنه وبحسب الإجراءات الجديدة، سيتم تصنيف وجهات السفر ببساطة ما بين وجهات عالية أو منخفضة الخطورة، وذلك عوضاً عن نظام الألوان الأحمر والأصفر والأخضر.

وغرد على حسابه في تويتر: ”نسعى إلى تسهيل إجراءات فحوص السفر بشكل أكبر“.

اقرأ: فاعلية “موديرنا” تتراجع مع الزمن

ومن المتوقع البدء بتطبيق الإجراءات والقرارات الجديدة بدءا من 4 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وكانت بريطانيا قد أصدرت قراراً بداية شهر حزيران/ يونيو المنصرم نص على إضافة كل من مصر والبحرين والسودان إلى قائمة الدول التي يُنصح بعدم السفر إليها إلا للضرورة القصوى؛ وذلك نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: الجيش الأمريكي يهدد جنوده الرافضيين لأخذ اللقاح بالتسريح من الخدمة

ونص القرار أيضاً أنه يتوجب على كافة القادمين من تلك الدول، التي تم إدراجها على ”القائمة الحمراء“، إلى بريطانيا الخضوع لإجراءات عزل صحي صارمة، وذلك بهدف تطبيق إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى