وباء

المملكة المتحدة تعلن النصر على كورونا مبكراً

بدءا من الأسبوع المقبل، تعتزم السلطات البريطانية إلغاء ضرورة العزل الذاتي للمصابين بفيروس كورونا، ضمن خطة “التعايش مع كوفيد” التي يتوقع أيضا أن تشهد تقليص اختبارات كوفيد19.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

صرح رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إن رفع جميع القيود القانونية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا سيسمح لنا “بحماية أنفسنا من دون تقييد حرياتنا”، ومن المتوقع أن يعرض تفاصيل الخطة على البرلمان يوم الإثنين.

بريطانيا تزيل ثماني دول من "القائمة الحمراء" الخاصة بكورونا

وأضاف جونسون: “أنا لا أقول إنه يتعين علينا التخلي عن الحذر، لكن الوقت الحالي هو الأنسب للجميع لاستعادة ثقتهم”.

ومن جانبه، أوضح رئيس الحكومة البريطانية : “لقد وصلنا إلى مرحلة نعتقد فيها أنه يمكنكم تحويل التوازن بعيدا عن إلزامية الدولة، بعيدا عن حظر مسارات عمل معينة، وإجبار مسارات عمل معينة، لصالح تشجيع المسؤولية الشخصية”.

لكن بعض المستشارين العلميين في الحكومة اعتبرا أن هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر وقد تؤدي إلى زيادة في الإصابات، وتضعف دفاعات البلاد ضد سلالات مستقبلية ربما تكون أكثر ضراوة.

فيما وجه ويس ستريتينغ، المتحدث باسم الصحة البريطانية التابع لحزب العمال المعارض، رئيس الوزراء جونسون بالاتهام بـ “إعلان النصر قبل انتهاء الحرب”.

الجدير بالذكر، أن الحكومة البريطانية، سبق وأن رفعت معظم القيود المفروضة لكبح تفشي الفيروس في يناير، وألغت جوازات سفر اللقاح وإلزامية الكمامات في معظم الأماكن باستثناء المستشفيات في إنجلترا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى