أعلن معنا
علوم تقنية

تصنيع “فراش ذكي” يعدل من نفسه خلال النوم لضمان الراحة

أعلنت إحدى شركات تكنولوجيا النوم عن ابتكار فراش يعمل بالذكاء الاصطناعي.

ويتيح ذلك الفراش إعادة ضبطه لكي يضمن أن يكون المستخدم في وضع مريح فترة نومه، كما يستخدم الفراش الذي أطلق عليه اسم “إيما موشن 360” مستشعر حركة لمراقبة أصغر قدر من الضغط، والاستجابة لتعديل نفسه حتى يكون أكثر توافقا مع جسد النائم.

وبحسب صحيفة”ديلي ميل“ البريطانية،فإن ”إيما موشن“ يعمل على ضمان راحة النائم بصرف النظر عن مقدار حركته أثناء نومه، كما زود بتكنولوجيا تعدل الحرارة بهدف راحة المستخدمين.

يعمل إيما موشن بصمت أثناء فترة الليل، ويغطى الجزء العلوي من الفراش بطبقة من الرغوة، وتحتها مباشرة توجد شبكة من مستشعرات الحركة التي ترتبط بالذكاء الاصطناعي.

فراش ذكي

ذات صلة:آبل تحتل المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية

ويشير الخبراء أن التكيف النشط في الليل يدعم العمود الفقري للمستخدم ويضمن التوازن والمحاذاة، التي تساهم في شعور النائم بالراحة.

وفي تصريح ل” مانويل مولر” ، الرئيس التنفيذي لشركة إيما الألمانية قال فيه: ”نسعى على تحسين حياة الناس من خلال تغيير طريقة نومهم، حيث تكشف مختلف الدراسات عن مدى تأثير النوم على الصحة العامة، ولذلك نستثمر بكثافة في البحث وتطوير المنتجات التي تساعد الناس على الاستراحة خلال نومهم.

اقرأ:نص خبيث يسرق معلومات هاتفك بعدما تتلقاه احذر منه

ومن المتوقع أن يطرح الفراش للبيع في أوروبا بعد عدة أيام بسعر 2499 يورو، قبل أن يتم طرحه في وقت آخر من هذه السنة في المملكة المتحدة.

ميديانا – مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى