كورونا Covid 19

خبير بريطاني يكشف مصير جدري القردة الذي وصل إلى 15 دولة

استبعد عالم الفيروسات البريطاني، أن يحدث جدري القردة جائحة جديدة، كما شهد وباء فيروس كورونا الذي أفتك البشرية والعالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي تصريح عالم الفيروسات، في الوقت الذي تم فيه الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس “جدري القردة”، في المزيد من البلدان غير الموبوءة، بعد وصوله إلى 15 دولة حول العالم.

قال “بول هانتر”، المتخصص في علم الأحياء الدقيقة الطبية ومكافحة الأمراض المعدية: لوكالة أنباء “شينخوا” إن جدري القرود ليس حالة COVID ولن يكون حالة COVID أبدًا.

وأضاف: “ستكون مشكلة، لكنها ستكون مشكلة سننجح في النهاية في السيطرة عليها أنا مقتنع تماماً”.

وتابع الخبير، في النهاية ، إنه شيء سنتمكن من السيطرة عليه قبل أن يصبح مشكلة كبيرة حقًا. والسبب في ذلك هو أننا لدينا بالفعل لقاح فعال للغاية ، وهو نفس اللقاح الذي نستخدمه مع الجدري. وهو أمر مفيد حقًا. باستخدام هذا اللقاح، يمكنك إعطائه لشخص ما بعد أن يكون على اتصال بإحدى الحالات “.

وأشار إلى “الطريقة التي سيتم التعامل معها مع كل حالة.. يمكنك بأسرع ما يمكن ومن ثم تطعيم جميع المخالطين المقفلين. المصطلح الفني هو التطعيم الدائري لذلك. تقوم بتلقيح حلقة حول الحالة ونأمل بعد ذلك أوقف هذا الانتشار أكثر”.

أكمل القراءة:طاقم نسائي بالكامل يقود رحلة طيران لأول مرة بتاريخ السعودية

يذكر أنه حتى الآن تم الإبلاغ عن أكثر من 120 حالة إصابة حول العالم بجدري القردة. الفيروس الذي عادة إلى العالم  مجدداً والذي تفشى من إفريقيا.

وسجلت كل من  إسرائيل وسويسرا والنمسا  حالات جدري القردة، كما أبلغ ما لا يقل عن 15 دولة عن تفشي المرض، وفقاً للمصدر english.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى