أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

لاجئ سوري يحصد المركز الأول في بطولة السباحة العالمية بتركيا

حقق اللاجئ السوري “نعيم المصري” المركز الأول في بطولة السباحة العالمية، التي تنظمها “تركيا في مضيق “البوسفور” بولاية إسطنبول، الأحد الماضي،  بمشاركة 56 دولة

فاز “نعيم المصري”، بالمركز الأول في سباق السباحة بالنسبة للأعمار بين 35 و39 عاماً، فيما حلّ في المركز الثاني سباح تركي والمركز الثالث كان من نصيب سباح روسي، وفقاً لموقع إرام نيوز.

وجاءت مشاركة المصري كونه لاجئًا يقيم في تركيا ممثلاً للدولة التركية في سباق البغاز بطولة مضيق البوسفور، بمشاركة 2651 سباحًا من 56 دولة.

اقرأ: فتاتان من بريطانيا تعلنان إسلامهما بعد تأثرهما باللاعب محمد صلاح

وفي تصريحات صحفية، قال “المصري” أنّه شارك في البطولة عبر بطاقة “الكملك” إلّا أنّ القائمين على البطولة سجلوه على أنّه مواطن تركي، لتكون مشاركته باسم تركيا.

اقرأ المزيد: البرازيل تهزم المكسيك بالضربات الترجيحية وتبلغ نهائي أولمبياد طوكيو

وتقام بطولة السباحة التي حققها المصري منذ 33 عاماً في مضيق البوسفور في إسطنبول، ويشارك فيها أكثر من 2600 سباح من 56 دولة، بحسب المصدر ذاته.

وعقب فوز السباح السوري في الطولة نشر البطل نعيم المصري صورًا لمتابعيه عبر صفحة أكاديمية الدولفين لتعليم فنون السباحة، التي حازت على إعجاب المتابعين.

وبالرغم من الظروف القاسية، التي يعاني منها اللاجئين السوريين في مختلف دول النزوح ، إلا أنهم في كل المناسبات قدموا نموذجاً للاجئ الناجح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى