علوم تقنية

أبل ترفض تحديث الهواتف القديمة وتتخلى عن المستخدمين السابقين

أبل تتخلى عن الهواتف القديمة قبل عام 2017 مع تحديث آيفون المرتقب

تقارير تقنية تشير إلى أن شركة أبل تعتزم إطلاق نظام تشغيل جديد في يوليو المقبل، ولكنه سيكون متاحًا فقط لأجهزة آيفون الحديثة، ولن يكون متاحًا للهواتف التي طرحت قبل عام 2017.

وبحسب موقع “cnet”، فإن الإصدار “iOS 17” القادم سيكون متاحًا للأجهزة التي تم طرحها بعد آيفون X، مثل آيفون إكس إس والأجهزة الحديثة التي تم طرحها بعده.

أما الهواتف التي تم طرحها قبل آيفون إكس إس، فلن تحصل على تحديث نظام التشغيل الجديد وستستمر في استخدام “iOS 16”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. رفع الرواتب مقابل إلغاء الدعم الجزئي أو الكلي للمواد الأساسية

في حال كانت لديك أحدث إصدار من آيفون وتستوفي المتطلبات اللازمة لتثبيت النظام الجديد، فسوف تتلقى إشعارًا يخبرك بتوفر التحديث في يوليو.

عمومًا، فإن أبل تتبع سياسة توفير التحديثات الكبيرة للأجهزة الحديثة فقط، ويُعتقد أنها تسعى من خلال ذلك إلى تعزيز مبيعات الأجهزة الجديدة، حتى إن كانت هناك بعض الميزات الجديدة والمبتكرة فيها.

من المتوقع أن يتضمن النظام الجديد ميزات مثل إمكانية تسجيل رسائل صوتية وفيديو على تطبيق FaceTime، ومشاركة الملفات بشكل أسرع بين هواتف آيفون وساعة آبل ووتش.

سيتيح النظام أيضًا وضع الاستعداد الذي يعرض بعض المعلومات على الشاشة أثناء الشحن.

وسيتم تضمين تطبيق المذكرات الجديد في النظام الجديد لتشغيل آيفون، والذي سيشجع المستخدمين على توثيق ذكرياتهم، وسيتلقون إشعارات لتسهيل هذه العملية، مع مراعاة كاملة لخصوصيتهم.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار وبعض العملات مقابل التركي

وبهذا الإصدار الجديد، من المتوقع أن تشهد آيفون تحسينات في أداء البطارية وثبات النظام، بالإضافة إلى تحسينات في أمان النظام وحماية البيانات الشخصية.

يجب الانتباه إلى أن هذه المعلومات مستندة إلى التقارير التقنية، ومن الممكن أن تكون هناك تفاصيل إضافية أو تغييرات في النظام الجديد عند طرحه رسميًا من قبل شركة أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى