حوادث

ألمانيا تحكم على لاجئ سوري بالسجن مدى الحياة

أصدرت محكمة ألمانية، قرارها بالسجن للاجئ سوري مدى الحياة، بعد تنفيذه هجوم طعن مميت استهدف سائحين اثنين في مدينة دريسدن، إضافة إلى قيامه بتروج أعمال إجرائمة لتنظيم داعش.

وقالت المحكمة الإقليمية العليا في دريسدن، أن السوري عبد الله (21 عاماً)، الذي تصنّفه سلطات الأمن في ألمانيا على أنه إسلامي خطير أمنياً، مذنب بتهمة القتل والشروع في القتل والتسبب في إصابات جسدية خطيرة، أمس الجمعة.

وأشارت المحكمة إلى أنها تيقنت من فداحة الجرم؛ ما يعني أنه لن يكون بمقدور المدان الحصول على إطلاق سراح مبكر عقب قضاء 15 عاماً في السجن. كما أمرت المحكمة بالحبس الاحترازي.

وكان اللاجئ سوري، قد طعن رجلين من ولاية شمال الراين ويستفاليا من الخلف، في 4 أكتوبر /تشرين الأول 2020، ما أسفر عن مقتل أحد الرجلين (55 عاماً)، بينما نجا شريك حياته بالكاد.

اقرأ أيضاً: ليدي غاغا..حملت في سن 19عاماً بعد الاعتداء الجنسي الذي سبب لها الانهيار

يشار إلى أن المتهم قد وصل إلى ألمانيا في عام 2015 كلاجئ قاصر. حيث قضت محكمة ألمانية بسجنه في سجن الأحداث عام 2018، بسبب الترويج لتنظيم داعش، وتم تشديد العقوبة عقب هجمات على ضباط إنفاذ القانون.

وأطلق سراحه في نهاية سبتمبر /أيلول 2020 لكن بشروط صارمة.

اقرأ: القبض على معتمر حاول الصعود إلى منبر الحرم المكي خلال خطبة الجمعة

وبعد هجوم الطعن بعد خمسة أيام من إطلاق سراحه، تمكن من الهروب دون أن يتم اكتشافه. وبعد نحو ثلاثة أسابيع، تم تحديد موقعه بناء على أثر الحمض النووي والقبض عليه في وسط مدينة دريسدن، وعثرت السلطات بحوزته على سكين لتقطيع اللحوم في حقيبة الظهر التي كان يحملها.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى