عربي دولي

ألمانيا تدخل للتهدئة.. ومستشار الأمن القومي يكشف موعد الغزو الروسي على أوكرانيا

في محاولة للتهدئة، وصل المستشار الألماني “أولاف شولتس” إلى كييف اليوم الاثنين قبل أن يزور روسيا، بعد أن كشفت الاستخبارات الأمريكية، أن “روسيا” قد تشن الحرب على “أوكرانيا” قبل اختتام الألعاب الأولمبية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وزار شولتس العاصمتين بترتيب عكسي عن ذلك الذي اتخذه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي.

وكان الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” زار الرئيس الروسي فلادمير بوتين، حيث أن الكثير من المحللين اعتبروا أن “بوتين” أهان “ماكرون” عبر رسالة غير مباشرة، طالباً منه عدم التدخل، وذلك بعد استقباله داخل قاعة منفصلين عن بعض على طاولة طويلة يبلغ طولها 4 أمتار.

وحاصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا من جميع الجوانب تقريبًا بأكثر من 100000 جندي في مواجهة شديدة الخطورة مع الغرب بشأن توسع الناتو في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي في بلدان كانت تخضع في السابق لسيطرة الكرملين.
وأطلقت روسيا أكبر مناوراتها العسكرية منذ عقود في بيلاروسيا المجاورة، وهي حليف وثيق للكرملين.

وفي المقابل، جددت الولايات المتحدة، تأكيديها أن روسيا مستعدة الآن لشن هجوم “في أي لحظة” بهجوم من المرجح أن يبدأ “بوابل كبير من الصواريخ والهجمات بالقنابل”.

 

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك ساليفان” رجح “الغزو الروسي” أن ينطلق بعد الألعاب الأولمبية التي تختتم في 20 فبراير، مشراً إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن كذلك لا تزال تعتبر من الممكن أن “تختار روسيا مسارا دبلوماسيا”.

وأكد استعداد واشنطن للرد مع الحلفاء والشركاء على “روسيا” ” في حال قررت ذلك.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى