عربي دولي

ألمانيا تسجل أكبر موجة لجوء للأوكرانيين في أوروبا

أعلنت الداخلية الألمانية، أنها استقبلت أكثر من 700 ألف لاجئ أوكراني، منذ بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي لعام 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena


كشفت بيانات وزارة الداخلية الألمانية،  اليوم السبت إنه تم  تسجيل أكثر من 700 ألف شخصاً أوكرانياً فروا من حرب أوكرانيا في ألمانيا حتى الآن، وذلك بحسب صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية.

وجرى تسجيل 727205 أشخاص في السجل المركزي للأجانب في ألمانيا يحمل 93% منهم الجنسية الأوكرانية، مشيرة إلى أن عدداً كبيراً ربما يكون سافر إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

لاجئين

وأشار المصدر إلى أن نحو 40% من اللاجئين الأوكرانيين من القصر وأن النساء يشكلن 81% من اللاجئين البالغين المسجلين.

وتسببت الحرب الروسية، في نزوح ضخم للأشخاص بما في ذلك أكثر من ثمانية ملايين أوكراني، وفقاً لبيانات المنظمة الدولية للهجرة.

فيما ذكرت وكالة للاجئين تابعة للأمم المتحدة يوم الخميس الماضي إن عدد الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا تجاوز ستة ملايين، في أسوأ أزمة لاجئين في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

يذكر أنه يحق للمواطنين الأوكرانيين وأفراد أسرهم المقيمين في البلد الحصول على حق الحماية الدولية في أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

ويمنح نظام الحماية الحق في العمل والإقامة والتعليم والعلاوات الاجتماعية والمساعدة الطبية لمدة عام على الأقل مع إمكانية تمديدها لمدة عامين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى