عربي دولي

القبض على آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع في فلسطين المحتلة(فيديو)

تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، من اعتقال آخر أسيرين كانا قد فرّا من سجن جلبوع، في منطقة جنين، شمالي الضفة الغربية.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية بياناً ، نقلته وكالة الأناضول جاء فيه “الليلة، ألقى الجيش الإسرائيلي ومقاتلو (جهاز الأمن العام-المخابرات) الشاباك، القبض على السجينين الهاربين من سجن جلبوع، في جنين”.

وأردفت “بعد مضي أسبوعين من المطاردة، عمل مقاتلو حرس الحدود الليلة مع القوات الخاصة من جهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي في جنين للقبض على السجينين الهاربين،” أيهم كممجي” و”مناضل انفيعات”.

ووفق البيان فقد استطاع جهاز الشاباك تحديد المنزل الذي كان يقيم فيه المطلوبون.

وأضاف البيان أنه “تم القبض على المطلوبَين وهما على قيد الحياة، دون مقاومة، وتم اقتيادهما للاستجواب من قبل جهاز الأمن العام”.

كما أشارالبيان إلى اعتقال فلسطينيَين اثنين آخرَين، قدما المساعدة للأسيرين.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت بتطويق قوات إسرائيلية كبيرة من الجيش الإسرائيلي أحد البيوت الفلسطينية في جنين، وطالبت من سكانه الخروج منه وتسليم أنفسهم، وكان من بينهم الأسيران المطلوبان.

اقرأ:غضب عارم في اليمن عقب إعـ.ـدام 9 متهمين بقـ.ـتل الحوثي “صالح الصماد”

ولفتت إلى اندلاع احتجاجات فلسطينية بعد عملية اعتقال الأسيرين، تخللها إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة وإطلاق النار على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ المزيد:افتتاح أول مخيم للاجئين على الحدود اليونانية – التركية

يشار أنه في 6 من أيلول الحالي ، حفر ستة أسرى فلسطينيين نفقاً من زنزانتهم إلى خارج السجن، وأُعيد اعتقال أربعة منهم قبل أسبوع، وهم: محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى