عربي دولي

أوكرانيا تشيد بطائرات بيرقدات التركية وتطلب منها المزيد

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، وصول دفعة جديدة من الطائرات المسيرة التركية بدون طيار، إلى أوكرانيا للتصدي إلى الهجمات الروسية.

وتواصل أوكرانيا مقاومتها في وجه الهجمات الروسية في يومها السابع، إذ أن الجيش الأوكراني يعول وبشكل كبير على الطايرات المسيرة من نو ( SİHAs) التركية وهي واحدة من أبرز أسلحة الجيش الأوكراني التي يعتمد عليها في الحرب، في ظل تصاعد العنف بشكل كبير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

الحرب بين روسيا وأوكرانيا مستمرة منذ 7 أيام. في حين أن هناك اشتباكات عنيفة بسبب الهجمات الروسية، ويواصل الجيش والشعب الأوكراني المقاومة.

قال الرئيس الأوكراني زيلينسكي في بيان اليوم إن 6000 جندي روسي قتلوا.

وأشاد بالطائرات المسيرة التركية، واصفاً أنه لها مكانة مهمة في مقاومة أوكرانيا. مع استمرار طائرات بيرقدار في تحييد القوافل الروسية ، تأتي طلبات جديدة من أوكرانيا.

“ظهرت أعلام جديدة بالفعل”
قال وزير الدفاع الأوكراني Oleksii Reznikov إنهم اشتروا طائرات بدون طيار و SİHAs جديدة من تركيا. وصرح ريزنيكوف بأن Bayraktar TB2s قد تم تسليمها بالفعل ، “لقد وصلت طائرات Bayraktar TB2s الجديدة بالفعل إلى أوكرانيا وانتقلت إلى مواقع القتال. أيضًا ، سيكون هناك المزيد من Javelins و Stingers في الميدان.” استخدم العبارات.

يمكن أن تصل الطلبات الجديدة
وقد تستمر تركيا في إرسال طائرات من نوع “بيرقدار”، بعد أن طلبت أوكرانيا حتى الآن أكثر من 48 طائرة من نوع SİHAs من تركيا.

https://twitter.com/AmjaadAlandalus/status/1498978554540867586?s=20&t=9Qzuc9bIVTjdRGHtdBf6Sg

لقد تسبب في خسائر فادحة لروسيا

أعد الباحث ، باسم المستخدم Oryx ، قائمة بالمنصات التابعة للجيش الروسي ، الذي ضربته أوكرانيا باستخدام Bayraktar TB2 SİHAs. وفقًا للقائمة ، دمر الجيش الأوكراني طائرتين من طراز TELs و 2 من طراز TELAR ينتميان إلى نظام Buk الصاروخي للدفاع الجوي باستخدام TB2 SİHA. كما تم استهداف نظام صواريخ Tor-M2 للدفاع الجوي ، ومركبة قتالية مدرعة ، و 4 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Msta-B 152 ملم و 17 شاحنة وسيارة جيب بواسطة ذخيرة Roketsan MAM-L التي تم إطلاقها من TB2 SİHA. ومع ذلك ، تم إعداد هذه القائمة فقط بناءً على الصور التي نشرها الجيش الأوكراني. لذلك ، من الممكن أن يكون TB2 SİHA قد دمر أهدافًا أخرى أيضًا.

وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية، كشفت أن طائرات بيرقدار التركية دمرت حتى الآن أكثر من ٨٠ آلية روسية.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى