علوم تقنية

إطلاق لعبة مفيدة.. تلقن الأطفال معلومات عن الفيروسات وطرق صنع اللقاح

ابتكر باحثون من أميركا لعبة على الإنترنت تساعد الأطفال على تلقي المعلومات عن الإنفلونزا والفيروسات في ظل تفشي وباء كورونا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وساهم باحثون من جامعة أيوا بالتعاون مع منظمة Family Fighting Flu غير الربحية على إنشاء اللعبة التفاعلية على الإنترنت، وأطلق عليها اسم Flu’s Clues حيث تأخذ الأطفال في جولة في مختلف أنحاء العالم، إلى الهند ونيجيريا والأرجنتين وتايوان لتحديد حالات تفشي الإنفلونزا. ثم يساعدون في اختراع لقاح لإنقاذ الأرواح، وفق موقع أيوا بابلك راديو.

وأفادت” مورين نيمان” ، الأستاذة المشاركة في علم الأحياء بجامعة أيوا، إن اللعبة صممت بحيث لا يخسر أحد، وتابعت “أردنا أن يتلقى الأطفال رسالة مفادها أن أي لقاح – حتى لو كان غير كامل – سيكون أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. ولهذا السبب قمنا بإنشاء اللعبة وفق هذه الطريقة”.

وعمدت الباحثون أيضًا إلى تضمين مجموعة مختلفة من العلماء من خلفيات وثقافات مختلفة لإثبات أنه يمكن لأي شخص أن يكون عالِمًا.

وقالت نيمان “يمكنك أن تكون من أي عمر أو أي عرق أو أي دولة، كانت هذه رسالة مهمة حقًا بالنسبة لنا. وهذا شيء كان من دواعي سرورنا أنا وفريقي حقًا أن نضمنه في اللعبة”.

وعلى الرغم من أن اللعبة تركز على الإنفلونزا، لكن الباحثين يأملون في أن تؤكد على أهمية اللقاحات بشكل عام، وقالت نيمان “اللعبة تعلم الأطفال طرح الأسئلة، والحصول على إجابات، وهذا يساهم في تحسين تقنياتنا وأساليبنا واستنتاجاتنا”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى