علوم تقنية

أسهم تويتر تقفز عقب عرض إيلون ماسك شراء الشركة

عقب عرض “إيلون ماسك” شراء “تويتر” ارتفع أسهم الشركة  15% قبل افتتاح التداولات بالسوق الأمريكية، قبل أن يخفف مكاسبه إلى 11% فقط، ليتداول عند 50.91 دولار عند الساعة 6:31 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

في خطوة جادة، عرض الملياردير “إيلون ماسك” شراء “تويتر” اليوم الخميس، نقداً مقابل 54.20 دولار للسهم، في صفقة قد تمنح الشركة قيمة سوقية تتجاوز 43 مليار دولار، بزيادة قيمتها 6.3 مليار دولار عن إغلاق السهم.

وفق ملف إيداع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قال ماسك إن شركة “تويتر” لديها إمكانات فائقة، وإنه سيقوم بتحريرها؛ مشيراً إلى أنه عيّن “مورغان ستانلي” مستشاراً مالياً بشأن العرض.

 

ووصلت القيمة السوقية لـ”تويتر” 36.7 مليار دولار وفق إغلاق يوم الأربعاء عند 45.85 دولار للسهم. يأتي إعلان مالك شركة “تسلا” بعد أيام قليلة على كشفه عن شراء حصة في “تويتر” جعلته أكبر المستثمرين في واحدة من أبرز شركات التواصل الاجتماعي حول العالم.

وقال “ماسك”: “منذ أن استثمرت بالشركة، أدرك الآن أن الشركة لن تزدهر ولن تخدم هذه الضرورة المجتمعية في شكلها الحالي. تحتاج تويتر إلى التحول إلى شركة خاصة”. وشدد: “عرضي هو الأفضل والأخير، وإذا لم يتم قبوله، فسأحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم”.

وكان “الملياردير ماسك” سبق أن أعلن في 4 أبريل عن شرائه 9.2% في شركة التواصل الاجتماعي، بعد أيام من انتقاده لمنصة التواصل الاجتماعي باعتبار أنها “أخفقت الالتزام بمبدأ حرية التعبير”، كما غرّد في 27 مارس. لا بل إن الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، أشار إلى أنه يفكر بجدية في إنشاء منصة تواصل اجتماعي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى