اخبار

اعتقال تاجر مخدرات سوري في اسطنبول

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اعتقال تاجر مخدرات سوري، الذي كان مطلوبًا بموجب النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول الدولي بناءً على طلب من المملكة العربية السعودية. تمت العملية الأمنية في مدينة إسطنبول، حيث قامت قوات الأمن التركية بتنفيذها.

وأوضح يرلي كايا في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “إكس” أن التاجر المعني، الذي يُدعى مهند العقلة، تم اعتقاله في إطار عملية أمنية تحمل اسم “KAFES-19″، وذلك في حي “إسنلار” بإسطنبول.

اقرأ المزيد: وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الصباح

وأفادت وكالة DHA التركية نقلاً عن مصادرها أن العقلة كان مسؤولاً عن إرسال شحنة مخدرات تتكون من 6 ملايين و480 ألف قرص، من ميناء بيروت إلى ميناء جدة السعودي في 11 كانون الأول 2019، مما أدى إلى إصدار النشرة الحمراء ضده.

وفقًا للمصدر، دخل العقلة إلى تركيا قبل صدور النشرة الحمراء، حيث حصل على تصريح إقامة صالح من 4 كانون الأول 2021 إلى 25 أيلول 2023.

وأفاد المصدر بأن العقلة قد قدم طلبًا للحصول على الجنسية الاستثنائية في 24 شباط 2022، لكن تم رفض الطلب، وتم إلغاء تصريح إقامته بعد صدور مذكرة الاعتقال في 4 كانون الثاني 2022.

وأشارت الوكالة إلى أن المشتبه به قضى فترة غير قانونية في تركيا بعد صدور النشرة الحمراء، وقد باشرت السلطات التركية العمل لاعتقاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى