اخبار

عناصر الفرقة الرابعة تنفذ عملية مروعة: قتل وحرق في بلدة زاكية

تفجير مروّع في بلدة زاكية: عناصر  الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد يقومون بتفجير أحد المحلات الصناعية عن طريق إلقاء قنابل يدوية، ما أدى إلى وقوع ضحايا بريئة ونشوب حريق هائل بالمنشأة.

ووقع الحادث يوم السبت الماضي، حيث قام عنصران مجهولان من الفرقة الرابعة بإلقاء القنابل على محل للف المحركات يعود ملكيته لأحد المواطنين. وقد تسبب الانفجار في مقتل عاملين قاصرين بشكل مأساوي وتضرر المحل بشدة.

أشار موقع “أورينت” إلى أن الضحايا هما مياس طعمة وقصي حوا، شابان قاصران لا تتجاوز أعمارهما 18 عامًا، كانا يعملان بجد ونشاط في المحل الصناعي عند وقوع الحادث، وكانا مدنيين بريئين لا علاقة لهما بأي نزاعات.

يأتي هذا الهجوم البشع ليؤكد مرة أخرى أن ميليشيا الفرقة الرابعة لا تتوانى عن استخدام أساليب عنفية وإجرامية ضد المدنيين، بما في ذلك الأطفال، بهدف فرض إرادتها وإرهاب الناس. تعكس هذه الأعمال الإجرامية تجاوزات هذه الميليشيا وعدم احترامها للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

إن الاستهداف المتكرر للمدنيين والممتلكات العامة يجب أن يُدين بشدة وأن تتخذ إجراءات فورية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال الإجرامية. يجب على المجتمع الدولي التعاون لوقف هذه الانتهاكات والسعي لتحقيق العدالة والمحاسبة لجميع المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى