بيئة ومناخ

عاصفة وأمطار غزيرة تضرب الإمارات: تحذيرات من تغير المناخ وتأثيرات محتملة

“عاصفة رملية وأمطار غزيرة تضرب الإمارات: تحذيرات من تغير المناخ وتأثيرات محتملة”

مع استمرار تأثير تغير المناخ على الإمارات، شهدت البلاد عاصفة رملية عنيفة أدت إلى اقتلاع الأشجار وتدمير بعض الممتلكات. بالإضافة إلى ذلك، تساقطت أمطار غزيرة على إمارة الشارقة، مما يعيد إلى الأذهان ما حصل في سلطنة عمان قبل أسبوعين.

تُصنف دولة الإمارات من بين الدول الأكثر عرضة لتأثيرات التغير المناخي في العالم، وتوقع أن يرتفع معدل ارتفاع درجات الحرارة فيها بشكل أكبر في المستقبل، مما سيؤدي إلى سقوط كميات أقل من الأمطار، وانتشار الجفاف، وارتفاع مستوى مياه البحار، وزيادة عدد العواصف وشدتها.

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الإمارات من تكوّن سحب ركامية مصحوبة بأمطار ورياح نشطة وقوية أحيانًا، يُتوقع أن تصل سرعتها إلى 45 كم/س في بعض المناطق الشرقية والشمالية والغربية. وأشار المركز إلى أن هذه الظروف المناخية ستستمر من الساعة 13:30 حتى الساعة 20:00 يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023.

اقرأ المزيد: وفاة امرأة أمريكية بسبب إفراطها في شرب الماء.. تحذير من خطر تسمم الماء

وتم نشر مقاطع فيديو مرعبة للأجواء العاصفة والممطرة في الإمارات خلال الساعات الماضية، حيث غمرت مياه الأمطار بعض الطرق العامة وجرفت السيول بالسهول. كما شهد الجو ضبابية شديدة وظلام كثيف، مما دفع السائقين إلى تشغيل أضواء المركبات في وضح النهار. وتسبب التساقط الغزير للمياه في حدوث فيضانات مؤقتة على الأرض.

تتعرض الإمارات بشكل متكرر لتأثيرات التغير المناخي القوية، مما يدفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات وتدابير لمواجهة هذه التحديات وتحسين قدرتها على التكيّف مع التغيرات المناخية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى