عربي دولي

الأردن: إحباط محاولة تهريب ثانية عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا

بعد مرور أسبوعين فقط على إسقاط الجيش الأردني لمسيرة تحمل مواد مخدرة قادمة من سوريا، جاء الإعلان عن إحباط محاولة ثانية قرب الحدود الشمالية. هذه المرة، تمكّنت القوات من إسقاط طائرة “درون” محمّلة بكميات من المخدرات، والتي قادمة من مناطق تسيطر عليها ميليشيا النظام السوري.

وأفاد مصدر مسؤول في القوات المسلحة الأردنية بأنه تم إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر الحدود الشمالية، حيث تمكّنت القوات من رصد وسيطرة على الطائرة المسيرة قبل أن تتمكن من تنفيذ مهمتها.

وأوضح المصدر أن الطائرة المسيرة كانت تحمل كمية من مادة الكريستال المخدرة، وقد تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ المزيد: السعودية تشارك في تطوير طائرة مقاتلة شبح من الجيل السادس مع دول عالمية

يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الأردن الرامية للحد من تهريب المخدرات والمواد الممنوعة عبر حدوده، وتأتي هذه الجهود كجزء من استراتيجية مكافحة التهريب والجريمة المنظمة.

من جهة أخرى، أعرب وزير الإعلام الأردني الأسبق سميح المعايطة عن انتقاده لحكومة  النظام السوري، متهمًا إياها بالتقصير والعجز في حماية الحدود وضبط أمنها. وأكد المعايطة أن الأردن له الحق في تفتيش الشاحنات القادمة من سوريا بسبب دعم الميليشيات لتجارة المخدرات في المنطقة.

هذه المحاولات المتكررة لتهريب المخدرات تؤكد عزم الأردن على مواصلة الجهود لمكافحة هذه الجريمة والحفاظ على أمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى