بيئة ومناخ

الأعنف منذ 30 عاماً.. قتلى وأضرار مادية كبيرة في العاصفة يونيس التي اجتاحت أوروبا

من شدة العاصفة يونيس، تطايرت الناس في الهواء واقتلعت قوة الرياح الأشجار وعواميد الكهرباء، فضلاً عن تعطل الرحلات الجوية والبرية.

عنونت فضائية إكسترا نيوز، العاصفة “يونيس” التي اجتاحت شمال أوروبا بـ”الأعنف منذ ثلاثين عامًا، والتي بلغت قوة الرياح حوالي 196 كيلومترًا في الساعة، مخلفة قتلى وأضرار مادية كبيرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال موقع “دويتشه فيله” الألماني، إن 16 شحصا على الأقل لقوا حتفهم وأُلغيت مئات الرحلات جراء العاصفة “يونيس”، التي ضربت شمال غرب أوروبا.

وألحقت العاصفة أضرار “بأكثر من 1000 كيلومتر من خطوط السكك الحديد” في ألمانيا.

وكانت العاصفة قد بدأت من إيرلندا وضربت يوم الجمعة الماضية، جزءًا من بريطانيا ثمّ شمال فرنسا مرورًا ببلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ قبل أن تصل إلى الدنمارك وألمانيا التي أُعلن الإنذار الأحمر في ثلثها الشمالي حتى صباح أمس السبت.

وأدى سقوط الأشجار إلى شل في حركة القطارات جزئيًا في شمال ألمانيا، كذلك سببت العاصفة أضرارًا كبيرة جوًا وبرًا وبحرًا وانقطع التيار الكهربائي في العديد من الدول الأوروبية.

وبحسب بيانات موقع “دويتشه فيله” فقد سجّل حتى مساء السبت مصرع 16 شخصاً من جرّاء العاصفة “يونيس”: أربعة في هولندا وأربعة في بولندا وثلاثة في إنكلترا واثنان في ألمانيا واثنان في بلجيكا وواحد في إيرلندا. والعديد من الضحايا قضوا من جرّاء سقوط اشجار على سيارات.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى