مجتمع

الأمير هاري..المجرد من النظام الملكي يحضر تتويج والده

سيُتوج الملك الثالث “تشارلز” الذي اعتلى العرش بعد وفاة والدته في أيلول/سبتمبر الفائت، رسمياً في احتفال باذخ في السادس من أيار/مايو سيحضره كبار الشخصيات من كل أنحاء العالم.

اقرأ الزيد:الملكة رانيا العبدالله تقيم حفل حناء للأميرة إيمان

وستشهد الاحتفالات حفلة موسيقية بمشاركة كوكبة من النجوم ومأدبة “غداء كبيرة” ومبادرة تطوعية، فضلاً عن المراسم التقليدية والمواكب الملكية.

ويتزامن يوم التتويج الرئيسي في 6 أيار/مايو مع عيد الميلاد الرابع لنجل هاري وميغان، آرتشي.

ذكر قصر باكينغهام، أن “الأمير هاري”، المجرد من النظام الملكي البريطاني، سيحضر تتويج والده الملك تشارلز الثالث في السادس من أيار/مايو في “وستمنستر أبي” في لندن، لكن من دون زوجته ميغان وطفليهما.

ونشر القصر الملكة أمس الأربعاء بيان ورد فيه: “يسر قصر باكينغهام أن يؤكد أن دوق ساسكس سيحضر التتويج في وستمنستر أبي يوم 6 أيار/مايو”، مشيرا إلى أن “دوقة ساسكس ستبقى في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت”.

وانتقل الزوجان للعيش في الولايات المتحدة، بعدما انسحبا من العائلة الملكية البريطانية في العام 2020، وسط توترات داخلية متزايدة.

الأمير هاري

اقرأ المزيد: الملكة رانيا العبدالله تقيم حفل حناء للأميرة إيمان

وكان ناطق باسم الزوجين قد قال الشهر الماضي إن هاري وميغان “تلقيا أخيراً مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب جلالة الملك بشأن التتويج”.

وأثار احتمال عودة دوق ودوقة ساسكس إلى المملكة المتحدة لحضور حفل التتويج، تكهنات كثيرة في وسائل الإعلام البريطانية في الأشهر الأخيرة، في أعقاب الهجمات الشرسة التي شنها الزوجان على العائلة المالكة.

فبعد عرض فيلم وثائقي بشأنه على نتفليكس في كانون الأول/ديسمبر، أصدر هاري كتاب مذكراته المثير للجدل “سبير” (“الاحتياطي”) في أوائل شهر كانون الثاني/يناير، تحدث فيه عن تناوله المخدرات والكحول خلال المراهقة، وتفاصيل انهيار علاقته بوالده وبشقيقه وليام.

 

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى