رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوافق على عدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،عن موافقته اليوم الخميس، على عدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين خلال بطولة أمم أوروبا ”يورو 2020“.

ووفق صحيفة ”ديلي تيليغراف“ البريطانية، فإن مسؤولي يورو 2020 أجمعوا على عدم وضع عبوات الخمر أمام اللاعبين المسلمين بعد التصرف الأخير للاعب الفرنسي” بول بوغبا”.

وكان بوغبا قد أزاح إحدى زجاجات الخمر التي كانت موضوعة أمامه في المؤتمر الصحفي، قبل بدء مباراة فرنسا مع ألمانيا في يورو 2020، والتي انتهت بالتعادل 2/2، ليتأهلا إلى دور الـ16 مع ألمانيا.

ولفتت الصحيفة، أن هدف الموافقة من قبل المنظمين على عدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين هو تجنب تكرار ما فعله الفرنسي بوغبا.

اقرأ: مواجهات ساخنة في ثمن نهائي أمم أوروبا

ويأتي قرار اليويفا على الرغم من أن منظمي البطولة قالوا الخميس الفائت: ”اليويفا ذكّر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكات التجارية جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير اللعبة في أوروبا، ومن ضمن ذلك منافسات الشبان والسيدات“.

وقال” مارتن كالين” مدير بطولة أوروبا 2020، إن القضية الرئيسية تتعلق بما فعله رونالدو، إلا انه يوجد تفهم لوضع اللاعبين الذين يفعلون ذلك بدوافع دينية.

اقرأ أيضاً: أولمبياد طوكيو ستكون أشدة صرامة من دون كحول وعناق

وأكد كالين أن الالتزامات التعاقدية المتعلقة بالرعاة جزء من لوائح البطولة وقعت عليها الاتحادات، وأشار أن اليويفا لا يسعى إلى فرض غرامة مباشرة على اللاعبين

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى