اخبار

الاتحاد الأوروبي يرفع عقوباته عن اثنين من رجال الأعمال السوريين

أقرت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي إزالة اثنين من رجال الأعمال السوريين الموجودين على لائحة العقوبات الأوروبية الخاصة بسوريا.

وكان القرار قد صدر بتاريخ 24 من تشرين الثاني الفائت، ولكن تم الإعلان عنه يوم أمس في بيان نشره الاتحاد الأوروبي جاء فيه: “إن المحكمة الأوروبية قبلتِ اثنين من 4 طلبات قُدّمت لإلغاء العقوبات الأوروبية الخاصة بسوريا، من بينها طلب رفع العقوبات عن” بشار عاصي” و”خلدون الزعبي”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأزالتِ المحكمة عاصي من قائمة عقوباتها، بسبب عدم إثبات الاتحاد الأوروبي أن عاصي كان رجل أعمال بارزاً يعمل في سوريا في عام 2020 أو أنه مرتبط بالنظام السوري.

كما رفعت العقوبات عن الزعبي، لأن المجلس أخفق أيضا في إثبات أنه كان رجل أعمال بارز يعمل في سوريا عند اعتماد الإجراءات، أو أنه مرتبط بالنظام السوري.

ويدير “خلدون الزعبي” شركة “فلاي أمان” المحدودة المسؤولية، وهو نائب رئيس مجلس إدارة “أمان القابضة”، منذ عام 2017.

فيما يشغل بشار محمد عاصي رئيسَ مجلس إدارة “أمان دمشق” منذ 2017، وهو شريك في شركة “فلاي أمان” المحدودة المسؤولية التي تعود ملكيتها سامر فوز.

فيما أبقتِ المحكمة على الطلبَين الآخرَين مدرجَين في نظام العقوبات، وهما طلب رجل الأعمال السوري سامر فوز، وشركة “أمان دمشق”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض بتاريخ 21 من كانون الثاني 2019، عقوبات اقتصادية جديدة طالت رجال أعمال وكيانات سوريّة على صلة بالنظام السوري.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي على توسيع قائمة العقوبات على سوريا، بإضافة أسماء أخرى تعود لأحد عشر رجل أعمال سوريين وخمسة كيانات، من ضمنهم كل من خلدون الزعبي وسامر عاصي وسامر الفوز وشركة “أمان دمشق”.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى