اقتصاد

الدولار يتجاوز عتبة 26 جنيها لأول مرة في تاريخه

لأول مرة في التاريخ، سجل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، ارتفاعا قياسيا أمام الجنيه المصري، حيث تجاوز الدولار الواحد عتبة 26 جنيها. مسجلا أكبر حركة يومية منذ أن سمح له البنك المركزي بالانخفاض 14.5 بالمئة في 27 أكتوبر الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

شهد سعر صرف الدولار تحركاً كبيراً مقابل الجنيه المصري، خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع سعره بما يقرب من 60% بيعاً وشراءً في البنوك المصرية منذ شهر مارس الفائت.

بالرغم من حصول مصر على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، إلا أن  التراجع متوقعا كان بعد أسابيع من التكهنات، بشأن خفض جديد للعملة المحلية.

وكانت الحكومة المصرية، تسعى للحصول على القرض منذ مارس، بعد أن أدت التداعيات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا إلى تفاقم نقص النقد الأجنبي، ما تسبب في تباطؤ حاد في الواردات وتراكم البضائع في الموانئ.

الجنيه المصري

اقرأ المزيد: أسعار العملات في تركيا مع تداولات اليوم الخميس

وفي وقت سابق أعلن البنكين “مصر والأهلي”عن طرح شهادة ادخار بعائد 25 بالمئة سنويا لأجل عام، في خطوة غالبا ما تشير إلى اعتزام البنك المركزي خفض قيمة العملة.

وألغت مصر خلال الأسبوع الماضي، بشكل تدريجي نظام خطابات الاعتماد الإلزامي للمستوردين الذي فرضته في فبراير، ما أدى إلى تفاقم أزمة الاستيراد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى