عربي دولي

السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة من بينهم تركيا

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت، عن قرارها بمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
من بينها سوريا وتركي، بسبب تفشي فيروس كورونا في تلك الدول وفق وصفها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن الدول التي يمنع على المواطنين السفر إليها هي: لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديموقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، روسيا البيضاء، فنزويلا، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وكانت حالات إصابات كورونا قد عادت للواجهة مرة أخرى في السعودية، بعد تسجيل الجهات الطبية يوم الخميس الفائت 621 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد أن كانت فيما مضى من أيام أقل من 60 حالة.

وتزامن قرار السلطات السعودية مع إعلان دول عديدة عن عودة انتشار فيروس كورونا فيها، وفي مقدمتهم الصين التي أعلنت فرض الحجر الصحي في عدة مدن يعيش فيها ملايين السكان نتيجة معاودة ارتفاع أعداد الإصابات بكوفيد.

وكانت تركيا، المشمولة بقائمة الدول التي مُنع المواطنون السعوديون من السفر إليها،قد يوم أمس السبت، 1264 إصابة جديدة بفيروس كورونا، عقب إجراء حوالي 138 ألف فحص في مختلف أنحاء البلاد.

يذكر أن الخطوط الجوية السعودية، عادت بداية الشهر الحالي لتسيير رحلاتها التجارية إلى مدينة إسطنبول، بعد توقف دام قرابة عامين بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار “كورونا”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى