ثقافة وفن

الفنان السوري “عدندان أبو الشامات” القبلات كالمصافحة.. واصفاً المعارضين للمشهد بالجهلاء والرعاع وعديمي الثقافة

في ردة فعل أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي رد الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” على مشاهد القبلات في الدراما والسينما السورية، التي انتشرت مؤخرا بين “عبدالمنعم عمايري” و”كندا حنا” في فيلم “الإفطار الأخير”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ونشر الفنان “أبو الشامات”، على صفحته في منصة “فيسبوك”، إن “القبلة الحميمية ليست فاحشة، وهي تعبير حركي عن الحب والمحبة”.

وشبّه الفنان السوري “أبو الشامات” القبلات بـ “المصافحة”، والتي رأى بأنها حركة تقصد “التحية”، كما أنها تماثل “العناق” والذي هي تعبير عن الشوق، بحسب وصفه.

https://www.youtube.com/watch?v=OQTyP4iOyBU

و أثارت أراء ردود أفعال مختلفة بين المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، إذ علّق أحدهم على صفحة “أبو الشامات”، قائلا: “أنت بتقبل يقبل شب بنتك في الشارع لمجرد أنه معجب بها أو يحبها”؟فيما رد أبو الشامات “هل نظرت إلى شكلك في المرآة”، ووصف المعارضين لتلك المشاهد بـ”الجهلاء والرعاع وعديمي الثقافة”، بحسب تعبيره.

ولفت المعلقون إلى تناقض مواقفه، وتغيرها فور وصول الأمر إلى عائلته، معتبرين أنه “النفاق بعينه”.

وفي المقابل، ردت الممثلة “كندا حنا” عبر صفحتها من خلال منشورا على الانتقادات التي طالتها بعد مشهد القبلة الذي انتشر من فيلم الإفطار الأخير مع الممثل عبد المنعم عمايري.

وكتبت بالقول: كنت حابة مارد على موضوع اللقطة بس للأسف العناوين الي بتنزل عم تعمل سوء فهم وعم تستفزنا كلنا وآخر همهم أي شي عني أو عنك..”.

وتابعت:” موضوع القبلة يمكن مايرضي أغلب المجتمع اللي عايشين فيه ..الورق انكتب و كان المطلوب يتمثل و اللي بيحب شغلو و بيتعب فيه بيعمل المطلوب منو.. لا عتب على التذمر الي صار.. الشغل انعمل بمهنية ومحبة واحترام..”

يذكر أن حدة المشاهد الجرئية ارتفعت كثيراً في الأعمال الدرامية السورية خلال الآونة الأخيرة كما انتشرت فئة كبيرة من المدافعين عنها ممايوحي بانحدار كبير وتغيير في الدراما السورية وطرق طرحها وتسويقها.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى