عربي دولي

الكويت تشطب السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب

أعلنت بنوك الكويت وشركات الصرافة المحلية، اليوم الاثنين،شطب اسم السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب

وأقرت الجهات المالية المعنية في الكويت هذا القرار استناداً على قرار مجلس الأمن الصادر وفق ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية استبعاد السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ونشرت الوثيقة، الشهر الفائت ، من قبل وزارة الخزانة.

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية، فإن القرار يستكمل الإجراءات التي بدأتها وزارة الخارجية في ديسمبر/كانون الأول من العام الفائت لرفع القيود المفروضة على السودان بخصوص دعم الإرهاب على مستوى الدولة.

كما يرفع القرار الرسمي لوزارة المالية القيود المفروضة على المعاملات المالية مع السودان، ويتيح التوريد دون حدوث مشاكل للمنتجات الزراعية والأدوية والمعدات الطبية.

اقرأ: وفاة أحد مؤسسي “حزب الله” اللبناني في إيران

ودخلت الوثيقة حيز التنفيذ بشكل رسمي يوم 20 مايو/أيار بعد نشرها في السجل الفيدرالي.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أضافت السودان إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب عام 1993، والتي تنطوي على عقوبات وقيود على الصادرات إلى هذا البلد.

اقرأ المزيد: تركيا: حرائق ضخمة تلتهم أجزاء من غابات أنطاليا وتهدد المناطق المجاورة

في عام2020، انتهت الإدارة الأمريكية السابقة إلى أن السودان لم يقدم دعمًا للإرهابيين خلال الأشهر الستة الأخيرة، وحصلت على تأكيدات من الحكومة السودانية بأنها لن تساعد الأنشطة الإرهابية الدولية في المستقبل.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى