رياضة

الكيان الصهيوني يوجه رسالة للرؤساء في قمة الرياض

دعت إسرائيل، السبت، قادة الدول العربية إلى إدانة “المجازر” التي ارتكبتها حركة حماس والعمل على الإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ السابع من أكتوبر.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عوفير جندلمان، على منصة “إكس”: “ندعو جميع الزعماء العرب إلى العمل على الإفراج الفوري عن أكثر من 200 مختطف ومفقود يتم احتجازهم من قبل حماس، بمن فيهم أطفال رضع وصبيان وفتيات ونساء ورجال ومسنّون ومسنّات، وهم مسلمون ويهود وأبناء ديانات أخرى”.

وأضاف: “عليكم أن تدينوا المجازر التي ارتكبتها حماس وقيامها بشن حرب على إسرائيل”، مشددا أن “الأعمال التي قامت بها حماس تخالف الشريعة الإسلامية. “.

اقرأ المزيد: فوز منتخب سوريا للناشئات على العراق في الأردن

واتهم المتحدث الإسرائيلي حركة حماس بأخذ “سكان غزة رهائن واستخدامهم كدروع بشرية”.

وقال أيضا إن “إسرائيل تحرر سكان قطاع غزة من قبضة نظام القمع الإرهابي والعالم العربي من وجود حماس”، داعيا “جميع الزعماء العرب إلى التنسيق معنا بشأن إيجاد سبل لتوفير المعونات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة”.

وتستضيف السعودية زعماء الدول العربية والإسلامية، السبت، في قمة مشتركة غير عادية في الرياض مع سعي المملكة للضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل إنهاء الأعمال العدائية في غزة.

وحضر العشرات من الزعماء، بمن فيهم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، القمة التي من المتوقع أن تندد بشدة بالحملة الإسرائيلية في غزة وتدعو إلى وقف التهجير القسري للفلسطينيين بالقطاع.

https://x.com/Marsalqatar/status/1723298964160528438?s=20

ويشارك في القمة أيضا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي تم الترحيب بعودته إلى الجامعة العربية في وقت سابق من هذا العام.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط حالة من التوتر منذ أن اجتاح مقاتلو حركة حماس إسرائيل يوم السابع من أكتوبر. وتقول إسرائيل إن هذا الهجوم أدى إلى مقتل 1200 شخص.

ومنذ ذلك الحين صعدت إسرائيل هجماتها على غزة حيث استشهد 11078 من سكان القطاع حتى أمس الجمعة، 40 بالمئة منهم أطفال، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى