اخبار

ضحك الأسد في قمة غزة.. تثير الجدل على منصات التواصل

ظهور الأسد بمظهر مرح في قمة الرياض.. تثير استياء النشطاء السوريين والعرب

أثار رئيس النظام السوري بشار الأسد الجدل الواسع على منصات التواصل الاجتماعي، خلال حضوره للقمة العربية الطارئة في السعودية.

حيث تداول ناشطون صورًا تظهره يبدو فيها وكأنه يضحك بشكل ملحوظ. يأتي ذلك في سياق تناول القمة الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة بسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي، إلا أن ظهور الأسد بمظهر مرح أثار استياء النشطاء السوريين والعرب الذين اعتبروا ذلك تصرفًا غير لائق خلال قمة تتناول قضية هامة مثل هذه.

أبدى النشطاء استياءهم من تصرف الأسد، الذي يظهر وكأنه يفترض أن يكون في موقف أكثر جدية وتأثيرًا، خاصة في ظل المأساة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة. وأشاروا إلى أنه بدلاً من التعبير عن الجدية والتضامن مع الشعب الفلسطيني، يظهر الأسد بمظهر ينم عن عدم اكتراثه بالأوضاع الحالية ويثير استياءهم.

https://x.com/Qasemqt/status/1723034501033414988?s=20

كانت المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة “حماس”، قد أعلنت عن بدء عملية “طوفان الأقصى” ردًا على التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة. وعلى الرغم من هذه الأحداث الخطيرة، بدا الأسد في حالة من الارتياح والضحك، ما أثار انتقادات حادة وسخطًا من قبل النشطاء الذين اعتبروا ذلك تصرفًا مستفزًا وغير لائق في ظل الظروف الراهنة.

وخلال كلمة بشار الأسد في الرياض، قال : لا يمكن بحث المجازر في غزة دون البحث في المجازر الصهيونية التي تمت سابقاً بحق الفلسطينيين، مضيفاً: الصهيونية تفوّقت على نفسها في الهمجية.

وأردف الأسد: غزة ليست القضية وإنما فلسطين هي القضية، ولفت في كلامه إلى أنه لا يمكن استعادة حق والمجرم أصبح قاضياً واللص أصبح حكماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى