اقتصاد

الليرة التركية في ثبات وتراجع في سعر اليورو

تشهد الليرة التركية، استقراراً نوعاً ما في سعر صرفها، على خليفة باقي العملات التي تشهد هبوطاً حاداً أمام الدولار الأمريكي، الذي يشهد نشاطاً قوياً على بقية أقرانه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف في العالم برمته.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نظرة عامة اليوم الثلاثاء، 31-1-2023، على أحدث حالة لسعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، وباقي التعاملات خلال التعاملات الصباحية.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية:

– سعر مبيع الدولار  18.81 مقابل ليرة تركية

– سعر الليرة التركية أمام اليورو: 20.40 .

– الليرة التركية أمام الريال السعودي: 5.01

– الليرة التركية أمام الدرهم الإماراتي: 5.12 .

– الليرة التركية أمام الدينار الأردني: 26.50.

– الليرة التركية أمام الدينار الليبي: 3.94.

– الليرة التركية أمام الدينار العراقي: 77.56.

– الليرة التركية أمام الجنيه المصري: 0.63.

– الليرة التركية أمام الليرة السورية: 362.

وعلى خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، تضرر “اليورو” وسجل تراجع غير مسبوق لم يشهده منذ 20 عاما، مما زاد المخاطر على الاقتصادات في دول الاتحاد الأوروبي.

وكان سعر صرف العملة الأوروبية، قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير /شباط العام الماضي، يتفوق على الدولار الأمريكي بنسبة تفوق 0.7%.

اقرأ المزيد: أسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية

اليورو

ولعبت الحروب، وما أججته من ارتفاع حاد في أسعار الطاقة والمحروقات، وكان له دورا رئيسيا في هذا التراجع القياسي لليورو مقابل الدولار، وذلك بحسب الخبراء والمراقبين.

وحلل الخبير الاقتصادي والمختص في العملة الدكتور “كميل الساري”، أن ارتفاع أسعار الطاقة وأزمة إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا، تجعل من الظرفية الاقتصادية أحسن في الولايات المتحدة، لافتاً: لأن واشنطن ليست فقط منتجة للغاز والنفط، وإنما هي تصدرهما أيضا، وبالتالي ليس فيها أزمة طاقة، وفقاً لموقع “الجزيرة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى