عربي دولي

المقاومة الشرسة تدفع القوات الروسية للتراجع من كييف وخاركيف

أجبرت المقاومة الشرسة من قبل الجيش الأوكراني، القوات الروسية الغازية إلى التراجع من أهم المدن الأوكرانية وهما كييف وخاركيف.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشف مسؤول كبير في البنتاغون، أنه للمرة الاولى تشهد الأرض تراجعاً للقوات الروسية في شمال شرق العاصمة كييف.

وفي حديث للصحافيين خلال إيجاز يومي، عن الأوضاع في أوكرانيا أن القوات الروسية، قال المسؤول أمس الأربعاء، بدأت القوات الروسية، تأخذ مواقع دفاعية في محور شمال غرب كييف وهي لا تتقدّم على الاطلاق.

وأكدت المسؤول الأمريكي، إن السبب في تراجع العدو، يرجع إلى مقاومة الأوكرانيين، لافتاً إلى أن هناك تراجعاً كذلك للقوات الروسية في خاركيف.

وأتابع: “المعارك شرسة في محيط “ماريوبول” والمدينة تتعرض للقصف العنيف، مؤكداً أن بعض القوات الروسية موجودة داخل المدينة والاشتباكات في داخل المدينة”.

ونوه المسؤول، إن القوات الروسية في مقابل التراجع أو التوقف في محيط العاصمة، تسلط جهودها على منطقة الشرق، ووف التقديرات تريد القضاء على خطوط امدادات الاوكران في شرق البلاد.

وبلغ عدد الصواريخ التي قصفت روسيا، لأوكرانيا حتى الآن 1200 صاروخاً، لافتا ليس هناك أي تأكيدات بخصوص تجهيز روسيا لهجوم كيمياوي أو بيولوجي في أوكراني.

وقد مرت ثلاثة أسابيع على الغزو الروسي، لأوكرانيا، حيث كشف مسؤولون أميركيون وأوكرانيون منذ ذلك الحين أن روسيا تكبدت حوالي الـ 10 أو 20 أو حتى 30 ضعفا لعدد الضحايا المعلن من جانب موسكو، مشيرين إلى أن الخسائر الروسية يمكن أن تقترب من ضحاياها في الشيشان أو أفغانستان.

وفقا لبيانات وزارة الدفاع الروسية فقد، قتل 9861 جنديا روسيا أثناء القتال، وأصيب 16153″، وذلك بحسب ما أعلنت عنه صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية، نقلته وكالة “سكاي نيوز” عربية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى