صحة

المكمل الغذائي لتعزيز صحة القلب

من المهم جداً المحافظة على صحة القلب، لأنه المسؤول الأول الرئيسي عن ضخ الدم إلى كافة خلايا الجسم، لتجنب المشاكل والأمراض

هناك العديد من الأمور التي يمكن للشخص القيام بها، من أجل تعزيز صحة القلب، بدءاً من الأطعمة مروراً إلى اللياقة البدنية ضمن مجموعة من أنواع التمارين المختلفة، مع الالتزام بنوم منتظم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

توضح الأبحاث الجديدة، أن تناول جرعة منخفضة من مكملات أوميغا 3 يوميًا يمكن أن يكون له فوائد لصحة قلبك أيضًا .
واستخلص الباحثون خلال (تحليل إحصائي لمجموعة من الدراسات الحالية) نُشر مؤخرًا في مجلة Clinical Nutrition، تتعلق بكيفية تأثير مكملات أوميغا 3 على نتائج القلب والأوعية الدموية.

وجد الباحثون انخفاضًا ملحوظًا في خطر الوفاة بسبب الأحداث القلبية عندما تناول المشاركون ما يعادل كبسولتين وزنهما جرام واحد من مكملات أوميغا 3 يوميًا. ومع ذلك ، فإن آثار الجرعات الأكبر كانت غير واضحة.

وشمل هذا التحليل على 19 دراسة مع إجمالي 97709 مشاركًا فيها، مما يجعل هذه النتائج أكثر موثوقية

ووجد الباحثون مجموعة من الفوائد الصحية المحتملة الأخرى من تناول مكملات أوميغا 3. على سبيل المثال ، تقترح جمعية القلب الأمريكية (AHA) استخدام مكملات أوميغا 3 الموصوفة طبيًا للمساعدة في خفض مستويات الدهون الثلاثية. قد تساعد أحماض أوميغا 3 أيضًا في الحفاظ على دماغك حادًا وله فوائد أيضًا لمزاجك .
توصي العديد من المراكز البحثية، باختيار المكملات التي تحتوي على 500 مللي غرام على الأقل من EPA و DHA والمصنوعة من زيت السمك المركز.

ومع ذلك ، قد ترى فوائد أكبر من الحصول على أوميغا 3 من الأطعمة التي تتناولها ، لأن بعض المكملات الغذائية لن تقدم نفس الفوائد.
يقول هولتين: “بصفتي اختصاصي تغذية، أتبع نهج” الطعام أولاً “وغالبًا ما أتحدث مع عملائي حول دور الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 في صحة القلب”.

وأضاف: يمكن للعديد من الأشخاص “الاستفادة من المكملات لأسباب متنوعة ، وتوفر هذه الدراسة المزيد من المعلومات التي يمكن للأطباء استخدامها للمساعدة في توجيه مرضاهم.”

إذا لم تكن متأكدًا من الأطعمة التي يجب أن تبدأ بها ، فجرب أفضل 26 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 لمحاربة الالتهاب ودعم صحة القلب .

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى