صحة

تحذيرات للنساء من شرب القهوة والمعدة خاوية

تعتبر القهوة بالنسبة للكثيرين هي أول وأهم ما يتناولونه عند الصباح، فبدون فنجان القهوة وسخونة والذي سيزودهم بجرعة جيدة من الكافيين، سيشعر البعض أن يومه لن يكون جيداً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

إلا أن خبيرة التغذية “أوليفيا هيدلوند” حذرت عبر مجلة بيرجيت الألمانية أن على النساء الإبتعاد عن هذا الأمر، أو على الأقل تأخير موعد تناول فنجان القهوة، كي لا يتم تناوله على معدة فارغة.

ووفق الخبيرة الألمانية فإن القهوة على معدة فارغة ينجم عنها مشاكل عند النساء، وخاصة لمن يواجهن عدم توازن في النشاط الهرموني للجسم. وأكدت الخبيرة: أن العديد من النساء يواجهن مشاكل صحية، ولا يشعرن أنهن بأفضل حالاتهن.

والحل بسيط: إذ ينبغي على النساء تناول شيء صغير قبل فنجان القهوة الأول

وتابعت “أعدكِ بأن ذلك سيحدث فرقًا في حال معاناتك من عدم التوازن الهرموني أو حتى من مشاكل الأمعاء”.

ويعلم غالبية الناس أن القهوة حمضية ومن الممكن أن تهيج الأمعاء. إذا كان هذا يحدث معك رجلا أو امرأة فتوقف عن تناول القهوة بعد الاستيقاظ. إلا أن الأمر مع النساء تكون الخطورة مضاعفة، نتيجة تفاعل القهوة مع الجسم وزيادة حدة مشكلة عدم توازن الهرمونات لدى النساء.

وأكد علماء أن للقهوة تأثيرًا حاسمًا آخر على أجسامنا فالقهوة ليست حمضية فقط وبالتالي فهي ضارة لمعدتنا في الصباح، إلا أنها أيضًا تجعل أجسامنا تتفاعل مع الإجهاد”. وهذا يضمن إطلاق هرمون الكورتيزون  (الستيرويد)، والذي عادة ما يساعدنا في المواقف العصيبة.

اقرأ المزيد: احذر شرب القهوة بعد تناول هذه الأطعمة

يعد هرمون التوتر ضروريًا لبقائنا على قيد الحياة، ولكن ليس بالضرورة على طاولة القهوة في الصباح.

ونقلت المجلة الألمانية بأن عددا من التجارب الطبية والمخبرية أثبتت بالفعل وجود رابط بين مادة الكافيين وهرمونات الجسم، وخاصة هرمون الأستروجين، وبالرغم أن التأثير كان ضئيلا.
بيد أن الأمر يخضع للقياس وفق شعور الانسان بعد شرب القهوة، وملاحظة حالة الجسم بعدها، وتبقى النصيحة الأفضل لمن يعاني من حموضة بالمعدة ساء كان رجل أم امرأة من تناول بعض الطعام، لضمان عدم تهيج جدار المعدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى