اخبار

النظام السوري يصدر تعميماً بمنع دخول أراضيه لهذه البلدان العربية إلا بموافقه أمنية

أفادت وسائل إعلام، أن الخطوط الجوية السورية التابعة للنظام السوري، تعميما يمنع بموجبه دخول  الفلسطينيين إلى المناطق الواقعة تحت سيطرته، دون حصولهم على موافقة من الأجهزة الأمنية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقل موقع “العربية” على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن النظام السوري، أصدر تعميم بمنع دخول الفلسطينيين من حملة جواز سفر السلطة الفلسطينية، أو جواز ” لبناني – أردني – مصري – ليبي – يمني – عراقي” من دخول “سوريا” دون أخذ موافقة أمنية من فرع المخابرات العسكرية (235)، المعروف بفرع “فلسطين”.

ونقل المصدر، عن موقع لاجئين “بوابة اللاجئين الفلسطينيين”، إن “القرار الموجّه إلى وكلاء الخطوط الجويّة السوريّة في المحطات الخارجية، والمدراء الإقليميين، الممثلين التجاريين، ونظّار المحطات، إلى الّا يتم قبول أي راكب فلسطيني يحمل أي جواز سفر من المذكورين أعلاه، الا بعد الاتصال برئيس الفئة المناوب، للتأكد من وجود موافقة”.

وفي التعميم الصادر بتاريخ 17 تموز/ يوليو الجاري جاء فيه: “بناء على اتصال هاتفي من رئيس مركز الهجرة والجوازات في مطار دمشق الدولي، يمنع دخول أراضي الجمهورية العربية السورية كل من يحمل جواز سفر فلسطيني (أردني، عراقي، ليبي، لبناني، مصري) أو جواز سلطة إلا بموافقة الجهات المختصة (فرع 235)، في العاصمة دمشق.

ولا يتم “قبول الراكب إلا بعد الاتصال برئيس الفئة المناوب للتأكد من الحصول على الموافقة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى