ثقافة وفن

انتقادات تطال شذى حسون بعد أخطاء في النشيد الوطني العراقي.. والأخيرة تبرر

بعد أن تعرضت لموجة من الانتقادات جراء أدائها الخاطئ للنشيد الوطني خلال حفل افتتاح “مهرجان العراق الدولي”، قررت الفنانة العراقية شذى حسون الخروج عن صمتها.

أوضحت حسون أنها كانت تعاني من ضغط شديد وإرهاق نتيجة العمل المتواصل على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة، مشيرةً إلى أنها لم تتناول الطعام أو تنام بشكل مناسب خلال الأسبوع الأخير قبل الحفل.

وأضافت أن هدفها الرئيسي كان رفع اسم بلدها عالياً، وهذا الهدف وضع على عاتقها ضغوطًا كبيرة، مما أثر على أدائها وجعلها تشعر بالرهبة والخوف والإرهاق والارتباك. وختمت حديثها بالقول: “في النهاية، كلنا خطّاؤون”.

https://x.com/AlMasryAlYoum/status/1710225712441897140?s=20

وقالت شذى حسون التي ترأس المهرجان بنسخته الأولى: “هل أراك ناعماً منعماً وسالماً مكرماً” بدلاً من “سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً”، في النشيد العراقي الذي كتبه الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان ولحّنه الموسيقار اللبناني محمد فليفل عام 1934.

وبدت وكأن الفنانة العراقية لم تحضّر للنشيد بشكل كافٍ، بل اعتمدت على ذاكرتها التي خانتها على المسرح، وفي محاولة منها لتدارك الموقف المحرج بعد تكرار الأخطاء، لجأت الى الحاضرين من أجل الغناء معها وإكمال الكلمات التي يبدو أنها نسيتها بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى