قضايا

تقرير صادم..اختفاء 1345طفلا سوريّا في النمسا

اختفاء 1345 طفلا سوريّا من أصل 5 آلاف طفل لاجئ في النمسا

كشف تقرير صادم صادر عن الحكومة النمساوية عن اختفاء حوالي 4898 طفلاً من بينهم مئات السوريين الذين تقدموا بطلبات لجوء خلال العام الفائت من دون صحبة عوائلهم، وسط مخاوف كبيرة من تعرض كثير منهم للاستغلال والاتجار بالبشر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان وزير الداخلية النمساوي، “غيرهارد كارنر” ، قد نشر خلال جلسة للبرلمان، أرقاماً أوضحت أن الحكومة ليس لديها أدنى علم بما ححضل لـ 4898 من المفقودين، وهذا يعني أن 78 ٪ من الأطفال اللاجئين الذين وصلوا إلى النمسا العام المنصرم مفقودون، حسب ماذكره موقع “مهاجر نيوز”.

وخلال عام 2021، قدم مايقارب 5770 قاصراً غير مصحوبين بذويهم طلبات للحصول على اللجوء في النمسا وغالبيتهم من سوريا(1345) وأفغانستان (3401).

تمويل بريطاني بملايين الدولارات لدعم تعليم الأطفال السوريين

وأطلقت ليزا ولفسيغر من منظمة تنسيق اللجوء غير الحكومية حملة خلال السنوات الماضية للمطالبة بحماية أفضل للأطفال غير المصحوبين بذويهم

وأكدت مغادرة عدد كبير من الأطفال إلى أقاربهم في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، ما يعني الانضمام إلى أفراد الأسرة في الدول الأوروبية الأخرى من خلال السفر بطرق “غير شرعية”، لأن لم شمل الأسرة القانوني عبر الاتحاد الأوروبي مفتوح فقط للآباء والأخوة، ويتم استبعاد الأقارب من الدرجة الثانية.

إلا أنها أشارت إلى احتمالية وقوع بعضهم ضحايا للإتجار بالبشر، مضيفة أن المخاطر التي يتعرض لها الأطفال اللاجئون الذين يسافرون وحدهم تعد شديدة الخطورة، ففي كل عام يتم الاتجار بآلاف الأطفال اللاجئين في أوروبا، من بينها النمسا.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى