حوادث

توقف مطار مانشستر وتأجيل الرحلات بعد تهديد بوجود قنبلة على متن رحلة الإمارات

ذكرت تقارير وسائل الإعلام البريطانية اليوم أن مطار مانشستر، واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة المتحدة، قام بإيقاف رحلاته بسبب تهديد يتعلق بوجود قنبلة على متن رحلة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من دبي.

وقد أشارت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إلى أن طائرة إيرباص A380 “سوبر جامبو” التابعة لشركة طيران الإمارات هبطت بأمان في مطار مانشستر بعد رحلة عادية قادمة من الإمارات العربية المتحدة. وفي نفس الوقت، تم تلقي إشعار بوجود طرد مشبوه على متن الطائرة، وتم إبلاغ شرطة مانشستر بذلك.

اقرا المزيد: بايدن يقع اللوم على”الجانب الآخر” في قضية قصف مستشفى غزة

أعلن متحدث باسم الشرطة أن الطائرة هبطت بأمان في المطار وتم احتجازها لإجراء تقييم أمان إضافي. وخلال فترة احتجاز الطائرة في ساحة انتظار المطار، تم تحويل ثلاث رحلات أخرى قادمة إلى مطارات قريبة.

من جانبه، أوضح متحدث باسم شركة طيران الإمارات أن الرحلة EK19 خضعت لفحوصات أمنية إضافية عند وصولها وأن طاقم الطائرة والفرق الأرضية تعاملوا بالكامل مع السلطات المحلية. بعد إعطاء الإذن من قبل السلطات، توجهت الطائرة إلى البوابة حيث نزل الركاب بشكل طبيعي.

من الملحوظ أنه في وقت سابق من هذا الشهر، تم تحويل طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية إلى مطار ستانستيد برفقة طائرة مقاتلة من سلاح الجو الملكي البريطاني بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى