علوم تقنية

تويتر تفقد ملايين الدولارات بعد تغيير شعارها إلى حرف إكس

تويتر، واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، أجرت تغييرًا جذريًا في شعارها، مستبدلة شعار الطائر الأزرق المعروف بحرف “إكس” أبيض على خلفية سوداء.

وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ، يقدر الخبراء أن هذه الخطوة أدت إلى خسارة العلامة التجارية للشركة بين 4 مليارات إلى 20 مليار دولار. ويأتي هذا التغيير في إطار استراتيجية إعادة تسمية العلامة التجارية للشركة.

وفقًا لشركة استشارات تقييم العلامة التجارية Brand Finance، فإن قيمة علامة تويتر التجارية كانت تقدر بحوالي 4 مليارات دولار، في حين يبلغ قيمة علامة فيسبوك التجارية نحو 59 مليار دولار، وإنستغرام بنحو 47.4 مليار دولار.

اقرأ المزيد: وداعًا للفنان السوري الكبير محمود جركس

مع ظهور الشعار الجديد، بقي عنوان موقع تويتر “تويتر.كوم” بالإضافة إلى ظهور زر “التغريد” الأزرق الذي لم يتغير بعد. ولكن بعض المستخدمين لاحظوا نسخة زرقاء من شعار “إكس”، مما يشير إلى أن التغيير الكامل قد لم يتم بعد.

يُذكر أن رجل الأعمال ومالك المنصة إيلون ماسك قد أعلن عن نيته تغيير شعار تويتر في تغريدة له. وقال فيها: “سنقول قريبًا وداعًا لماركة تويتر ولكل الطيور تدريجيًا”، ثم ألمح إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف “إكس” (“X”).

هذا التغيير يأتي في ظل صعوبات تواجهها تويتر، مع تراجع العائدات الإعلانية وصرف نحو نصف الموظفين، واضطرارها للتنافس مع العديد من التطبيقات الأخرى مثل “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا”. وتسعى الشركة إلى إدخال المدفوعات والتجارة إلى المنصة من أجل جني إيرادات جديدة في ظل المنافسة المتزايدة في سوق وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى