علوم تقنية

حرب الفضاء الإلكتروني.. مواقع حكومية أوكرانية تتعرض لهجمات سبرالية روسية

تتواصل الحرب الروسية – الأوكرانية، لتصل إلى عالم الفضاء الإلكترونية، حيث قالت الحكومة الأوكرانية أن 70 موقعاً إلكترونياً تابعاً لها تعرض لهجمات روسية سبرالية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي المقابل، قام القراصنة الأوكرانيين بمهاجمة بعض المواقع الإلكترونية الروسية، وسط أنباء عن تصعيد أمريكي في حال استمرت الهجمات الروسية، قد تضطر الولايات المتحدة لتعطيل المواقع الروسية.

قالت وسائل إعلام، أن البوك الحكومية الأوكرانية، ومحطات السكك الحديدية والعديد من المنشأت، ووقود أيضاً، تعرضت لهجمات روسية سبرالية.

وفي تقرير سابق، قالت شبكة “إن بي سي” الإخبارية نقلت عن أربعة مصادر مطلعة القول إن قائمة من الخيارات قدمت للرئيس الأميركي جو بايدن لتنفيذ هجمات إلكترونية بهدف تعطيل قدرة روسيا على مواصلة عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

ومن الخيارات المقترحة للرئيس بايدن قد تشمل تعطيل الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء روسيا وإيقاف الطاقة الكهربائية والتأثير على أدوات التحكم في السكك الحديدية لإعاقة قدرة روسيا على إعادة تزويد قواتها.

يذكر أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بهذا الشأن حتى الآن.

وأشارت المصادر، إلى أن معظم الهجمات الإلكترونية المحتملة قيد الدراسة مصممة للتعطيل وليس التدمير، وبالتالي فهي لا ترقى إلى مستوى العمل الحربي من جانب الولايات المتحدة ضد روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى