حوادث

سوري في أورفة التركية يحـ.ـرق ابنته لرفضها زواج “البدل”

اعتقل عناصر الشرطة التركية في مدينة “شانلي أورفا” رجلاً سورياً من أصول فلسطينية يدعى (محمد. د) بتهمة الإقدام على حرق ابنته (أمارا.د) البالغة من العمر 13 عاماً حتى الموت بعد صبِّ الزيت عليها داخل حمام منزلهم في منطقة أيوبيه.

ونقل موقع “أجانس أورفا” أن الأب عمد إلى ضرب ابنته بشدة قبل أن يقوم بحرقها، وذلك بذريعة رفضها لزواج البدل حيث كان ينوي تزويجها لأحد الأشخاص مقابل أن يقوم هذا الشخص بتزويجه ابنته، وأضاف أن الأب قام بإغلاق الستائر والأبواب داخل المنزل والهروب تاركاً الفتاة تعاني حروقاً شديدة في جميع أنحاء جسدها.

ولفت الموقع التركي إلى أن الفتاة تم إخراجها من المنزل بمساعدة الجيران ونقلت إلى مشفى “محمد عاكف إينان”، حيث فارقت حياتها متأثرة بحروقها الشديدة، فيما تم نقل الجثة إلى معهد الطب الشرعي لتشريحها .

سارعت الشرطة إلى اعتقال الأب (محمد. د) برفقة ابنته الصغرى (لامور.د) 12 عاماً ،وبعد اتخاذ الإجراءات القضائية تمت إحالته إلى محكمة الجنايات المختصة في حين تم احتجاز (لامور) ووضعها تحت الحماية.

اقرأ: العثور على جـ.ـثة بدون رأس مرمية في حاوية قمامة بريف دمشق

من جهة أخرى قال الجار “يشار كيربش” إن الأب قام بتشغيل الموسيقى والأناشيد الدينية بصوت مرتفع جداً خلال قيامه بضرب وحرق الطفلة (أمارا) وذلك للتغطية على صوت استنجادها، ثم أغلق الباب عليها وهرب من المنزل، مضيفاً أنهم سمعوا عقب ذلك صوت طرق خفيف على الباب وصوت الطفلة تطلب النجدة.

اقرأ المزيد:وفـ،ـاة طفـ،ـل سوري في حضانة ألمانية وسط ظروف غامضة

وبعد تكسير الباب بمطرقة شاهد الفتاة الصغيرة مستلقية على الأرض وعرف منها ما فعله الأب الهارب بها فقام باستدعاء الإسعاف وتبليغ الشرطة التي قامت بدورها باعتقاله وإحالته إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى