عربي دولي

سيناريو حلب يتكرر.. روسيا توقف إطلاق النار في ماريوبول الأوكرانية

تعمل موسكو في أوكرانيا على نفس السيناريو الذي استخدمته في سوريا من خلال محاصرة المدن وأرغام  الأهالي على الخروج تحت قوة السلاح ومن ثم التدمير الكامل للمدينة كما فعلت في حلب والغوطة والعديد من المدن السورية.

  1. أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأربعاء، عن وقف لإطلاق النار ابتداء من الساعة 10:00 من صباح اليوم الخميس، في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة، من أجل إجلاء المدنيين.

وفي بيان قالت الوزارة إن هذا الإجراء من شأنه أن يسمح بفتح ممر إنساني إلى مدينة زابوروجيا الأوكرانية.

واردفت الدفاع الروسية : “لكي تنجح هذه العملية الإنسانية، نقترح تنفيذها بمشاركة مباشرة من ممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

ومن جهتها، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مساء الأربعاء، أن القوات الروسية بدأت بالانسحاب  من موقع تشيرنوبيل للطاقة النووية، بعد أن سيطرت على المحطة في 24 فبراير.

واضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته: “لقد بدأوا تغيير تمركزهم في منطقة تشيرنوبيل، لقد غادروا وابتعدوا عن منشأة تشيرنوبيل باتجاه بيلاروسيا”.

وتكبدت القوات الروسية لخسائر بشرية وعسكرية فادحة خلال المعارك الدائرة في أوكرانيا منذ 24 شباط الماضي، حيث بغلت حصيلة قتلى جنود روسيا 17300 قتيل ، فيما تم إسقاط 81 طائرة مسيرة.بالاضافة الى اسقاط 131 طائرة مقاتلة و 131 مروحية عسكرية ، فيما تم تدمير 605 دااة و 1184 مركبة عسكرية ، و 7 سفن حربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى