اخبار

عملية إنزال للتحالف الدولي تسفر عن 10 قتلى في بلدة أطمة شمال إدلب

أجرى التحالف الدولي، فجر اليوم الخميس، عملية إنزال جوي، على بناء سكني في بلدة أطمة شمال إدلب، مع الحدود السورية التركية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال ناشطون سوريون، إن عملية إنزال جوّي عبر طائرات مروحية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص من بينهم، 3 أطفال وامرأة، كما هناك عدد من الجرحى.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مروحيات “التحالف الدولي” قصفت بالرشاشات الثقيلة، مناطق متداخلة بين محافظتي إدلب وحلب غربي قرية دير بلوط.

وعقب ذلك نادى جنود التحالف، عبر مكبرات الصوت، بإخلاء أحد المنازل قرب مدرسة غربي منطقة دير بلوط، من النساء والأطفال، قبل أن يقتحموا المنزل.

ودارت اشتباكات عنيفة بين ومجموعات مجهولة وبين قوات التحالف الدولي، ومعلومات تفيد بفشل الانزال الجوي ومقتل عدد من عناصر التحالف.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن قوات العمليات الخاصة الأمريكية نفذت بنجاح مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا يوم الخميس مضيفة أنه لم تقع إصابات بين الأمريكيين لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل، وفقاً لرويترز

وأفاد سكان بلدة أطمة بشمال غرب سوريا ومقاتلون ضد الحكومة السورية في وقت سابق بسقوط عدد من المدنيين في العملية التي استغرقت ساعتين، قائلين إن الغارة يعتقد أنها استهدفت جهاديًا يشتبه في انتمائه إلى القاعدة.

وأكدت  مصادر متطابقة أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا، بينهم أطفال، جراء تبادل إطلاق نار وقصف صاروخي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى