ثقافة وفن

فنانون سوريون يتحدثون عن معاناتهم من انقطاع الكهرباء

تحدث عدد من الفنانون السوريون  عن معاناتهم لعدم توفر الكهرباء في مناطق إقامتهم بسوريا، في ظل انقطار التيار لساعات طويلة بمناطق متفرقة.

 

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وخلال لقاء أجرته منصة “يلا تريند” قال الفنان “الليث مفتي” أنا أسكن في منطقة مشروع دمر وعلى اعتبار أنه منطقة تحتوي على سفارات تنقطع فيها الكهرباء كل أربعة ساعات تنقطع ساعة، إما في منطقة أبو رمانه بدمشق تأتي 3 ساعات وتنقطع 3 ساعات. وأضاف أحياناً مابتنقطع.

وتابع: أنا قادر ادبر نفسي، مركب طاقة مركب إنفنتر.. ولكن 70% من الشع يعيش في السواد الأعظم..ولافت أن أمي في مدينة حلب، الكهرباء عندها تنقطع 15 ساعة متواصلة وبتجي فقط نصف ساعة.. شو الحل؟ برد في ولاد صغار بس بدنا ندفيهم.. وتابع.. انا بس ولادي بدهم ضو.

أما الفنان “وائل زيدان” قال بضحكة في داخلها حزن “أتركها لربك”.. ممازحاً المذيع بطريقة ساخرة “لكثرة الكهرباء تأتي بالسطل وعم نوزعها”..

وتابع “زيدان” أنا ساكن في الطابق الثامن، بطلع على المنزل على الدرج مرتين في اليوم، لعدم توجد الكهرباء، في ظل انقطاعها..

فيما قال الفنان مصطفى سعد الدين، “لبست طقمي على العتمه”.. مشيراً إلى أن الكهرباء تنقطع في مكان سكنه خمس ساعات وتأتي ساعة..

ووجه رسالة إلى وزارة الكهرباء، “يعني سكروا” ليش في وزارة حقيقة؟!.. ليش عم يداوموا إذا الكهربا بتقطع خمس ساعات وتأتي ساعة؟ً مابعرف شو عم يعملوا ؟ أو شو عم يشتغلوا؟.

وقال الفنان “غسان عزاب” الكهربا بتجي ساعة وبتقطع خمس ساعات.. في منطقة صحنايا التي تعاني أيضا من انقطاع الماء، وأشار إلى أنه يسبح في النعيم والظلام.. ووجه رسالة إلى شركة الكهرباء .. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى