حوادث

كلاب ضالّة تنهش “طفلاً” حتى الموت في ريف دمشق

تعرضت إحدى الأسر المنحدرة من محافظة دير الزور والمقيمة في منطقة المليحة بريف دمشق عصر أمس الخميس إلى فاجعة مأساوية حيث فقدت أحد أطفالها البالغ من العمر 3 سنوات فقط بطريقة وحشية، نتيجة مهاجمته من قبل كلاب مسعورة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقال والد الطفل “إبراهيم طه” لصحيفة تشرين المحلية : “وقعت الحادثة في منتصف النهار بينما كان ابني يلعب في الطريق العام بالقرب من المزرعة التي نحرسها ونقطن فيها، كوننا مهجرين من محافظة ديرالزور، سمعت نباحا شديداً من عدة كلاب وصراخ مرعب من ولدي، فخرجت على الفور لأراه طريحاً على الأرض ينزف من رأسه ورقبته ويده، ثم قمت بإسعافه بسرعة برفقة أخي الى مشفى الراضي بجرمانا ليتوفى هناك متأثراً بجروحه الشديدة”.

كلاب

وفي تصريح لصحيفة ذاتها، قال المقدم مناف الرشيد مدير ناحية جرمانا : “إنه تمّ إبلاغ الناحية من إدارة مشفى الراضي بجرمانا عن وفاة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات تم إسعافه من قبل والده الذي يعمل ناطوراً في إحدى مزارع المليحة نتيجة هجوم كلاب ضالّة عليه”.

وتابع مدير الناحية بأنه تحركنا فوراً إلى المشفى للاطلاع على أسباب حالة الوفاة، ليتم الكشف على جثة الطفل من قبل الطبيب الشرعي أسامة أبو الخير، الذي أوضح عن وجود عض شديد في منطق الرقبة أدى لاختناق الطفل وتآكل قطعة من فروة رأسه، وآثار جروح مختلفة في كافة أنحاء جسده بسبب هجوم الكلاب عليه.

وطرحت الصحيفة الموالية تساؤلاً عن دور البلديات والجهات المسؤولة في حالات كهذه، مطلقة التحذيرات من تكرارها في أي مكان في القطر، ما لم يتم التحرك لإنقاذ الأطفال من الموت بتلك الطريقة التي لا تخطر على بال.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى