حوادث

وفاة شاب سوري نتيجة حريق بمركز ترحيل اللاجئين في إزمير

توفي شاب سوري نتيجة حريق نشب في مركز ترحيل اللاجئين بولاية إزمير غربي تركيا، يوم أمس الأربعاء.

قالت وسائل إعلام أن حريقاً اشتعل بالطابق الخامس في مركز (هارمان دالي) المخصص لترحيل اللاجئين في منطقة (سيغلي) بإزمير.

وأضافت المصادر أن فرق الإطفاء سارعت إلى إخماد الحريق في حوالي ساعة تقريباً، إلا أن اللاجئ السوري الشاب أحمد مسلم. والبالغ من العمر 21 عاماً فقد حياته في الحريق.

ونشرت ولاية إزمير بياناً حول الواقعة ذكرت فيه إن “المعلومات الأولية توضح أن الحريق الذي نشب في مركز ترحيل اللاجئين بإزمير حدث بسبب ماس كهربائي”.

وأردف البيان أن “الشاب السوري الذي فقد حياته خلال الحريق كان قد اعتقل في 31 من أيار الفائت من قبل مديرية أمن الولاية بتهمة حيازة مخدرات وتزوير أوراق رسمية”.

واعتبر البيان أن “الوفاة قد تكون انتحاراً، لأن الشاب السوري لم يغادر الغرفة على الرغم من أن الفرصة كانت سانحة له لمغادرتها نتيجة إدمانه على المخدرات”.

اقرأ: وفاة أم وبناتها الأربعة بحادث في سير مروع بلبنان

وأكد البيان أن “فرق الإطفاء التي حضرت عملت على إطفاء الحريق، وقامت بإجلاء الأجانب الآخرين المتواجدين في المركز إلى منطقة آمنة بالتعاون مع عناصر الأمن والدرك”

اقرأ المزيد: إصابة 40 مواطناً مصرياً في حادث قطار الإسكندرية

تجدر الإشارة، إلى أنه توفي ثلاثة أطفال سوريين ليل الثلاثاء نتيجة حريق اندلع بالطابق العلوي من منزلهم في منطقة (سلجوقلو) بولاية قونيا شمال غربي تركيا، وأشارت المعلومات الأولية إلى أن سبب اندلاع الحريق كان من الموقد الكهربائي المخصص للأطفال.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى