اخبار

قصف إسرائيلي جديد على سوريا بأكثر من 20 قذيفة

نفّذت القوات الإسرائيلية المتمركزة في مرتفعات الجولان السوري، قصفاً مدفعياً صباح اليوم الاثنين استهدف موقعاً حدودياً في محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات البرية الإسرائيلية المتمركزة في مراصد جبل الشيخ قصفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية، موقع قرص النفل غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة قرب الجولان المحتل، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى اللحظة.

يشار إلى أن موقع قرص النفل منطقة تتمركز فيه ميليشيات مقربة من حزب الله اللبناني، وتعرض الموقع للاستهداف المباشر في 17 آب الفائت.

واستهدف القصف الإسرائيلي أهدافا في جنوب سوريا، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، قرب مرتفعات الجولان ما تسبب في أضرار مادية لم تحددها، بحسب إعلام النظام الرسمي.

ولم يصدر تعليق فوري من اسرائيل، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس,

وقالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا)، أن القصف الإسرائيلي استهدفت تلة قرص النفل في محافظة القنيطرة، ولم يذكر التقرير وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي يستهدف فرقة ماهر الأسد ردا على الصواريخ السورية

ونشرت صحيفة الوطن، الموالية للحكومة، مقطعا مصورا للهجوم يظهر انفجارا قالت إنه لأحد الأهداف التي أصيبت عن بعد.

وفي 18 نيسان، نفذت القوات الإسرائيلية قصفا بريا استهدف نقاط ضمن مناطق تتواجد فيها الميليشيات التابعة لإيران على أطراف بلدة صيدا بالقرب من الجولان السوري المحتل بريف القنيطرة الجنوبي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

يشار إلى أن إسرائيل نفذت في السنوات الأخيرة مئات الضربات على أهداف في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية، لكنها نادرا ما تعترف بها.

وفي وقت سابق من العام كثفت إسرائيل ضرباتها في سوريا، بلغت ذروتها في 8 أبريل، عندما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته هاجمت أهدافا في سوريا بعد إطلاق 6 صواريخ من جنوب سوريا باتجاه الجولان.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى