اخبار

حريق هائل يلتهم سوق ساروجة في وسط دمشق: تقارير متضاربة حول الخسائر والإصابات

اندلع حريق هائل في سوق ساروجة وسط العاصمة دمشق، حيث اشتعلت النيران في أحد المنازل في ساعات الصباح الباكر يوم الأحد الموافق 16 يوليو. وتسبب الحريق في امتداد النيران لتشمل المنازل والمحلات التجارية وورشات الأحذية المجاورة.

تتضارب التقارير حول وجود إصابات جراء الحريق، حيث أفادت فرق الإطفاء في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك بأن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات وتمت السيطرة عليه، دون توضيح أسباب اندلاعه.

من جانبها، أكدت منظمة الهلال الأحمر السوري أنها ما تزال في حالة استجابة مستمرة للحريق، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى وتقديم الإسعافات لست حالات أخرى في الموقع.

قدمت فرق الإطفاء في دمشق جهودًا كبيرة للسيطرة على الحريق، حيث شاركت 21 سيارة إطفاء وأربعة صهاريج مياه وثلاث سيارات دفاع مدني في إخماد النيران.

اقرأ المزيد: إعجاب وانتشار واسع لرسالة السيسي

وفقًا لشهود عيان، استمرت عمليات إخماد الحريق لعدة ساعات، مما أدى إلى انهيار جزء من منزل عربي قديم وتسبب في أضرار مادية جسيمة في المنازل المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أنه في نفس اليوم، شهدت دمشق حدوث ثمانية حرائق متفرقة بالإضافة إلى الحريق في سوق ساروجة.

تواجه المدينة تحديات كبيرة في التصدي لهذه الحرائق، ويعمل فرق الإطفاء على توعية السكان بأخذ الاحتياطات اللازمة، مثل عدم ترك المشروبات الغازية والبطاريات والعطور داخل السيارات في درجات الحرارة المرتفعة، وعدم تعريض أسطوانات الغاز والمواد البترولية لأشعة الشمس المباشرة، وعدم ملء خزان الوقود بالكامل وتجنب تعبئته في فترات النهار الحارة.

تعتبر هذه الحرائق الأخيرة في دمشق تذكيرًا بأهمية اتخاذ التدابير الوقائية وتعزيز السلامة المجتمعية للحد من حوادث الحرائق والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى