اخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مطاري حلب الدولي والنيرب

تعرض مطار النيرب العسكري ومطار حلب الدولي، فجر اليوم الاثنين لقصف بالصواريخ من قبل القوات الإسرائيلية. نتج عن هذا الهجوم تعطيل مطار حلب وتدمير معدات عسكرية حساسة تعود لإيران.

وفقًا للتفاصيل، أعلنت وزارة الدفاع التابعة لقوات النظام السوري أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف غارات جوية في الساعات الأولى من صباح اليوم، قادمة من اتجاه البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية. تم استهداف مطار حلب الدولي، مما أدى إلى تلحق أضرار بالمدرج وإخراج المطار عن الخدمة.

https://www.facebook.com/photo?fbid=713108350849382&set=a.255337266626495

قالت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، إنه تم تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطار حلب الدولي (ذهاباً وإياباً) لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية وذلك بسبب الـعدوان الإسـرا*ئيـلي الذي استهدف المطار وأدى لخروجه عن الخدمة.

وفي السياق نفسه، تم الإعلان من جانب وزارة النقل التابعة للنظام السوري عن تحويل الرحلات الجوية من وإلى مطاري دمشق الدولي ومطار اللاذقية.

من ناحية أخرى، وقع انفجار لغم أرضي غرب إعزاز أسفر عن مقتل وإصابة عدة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية، وبالتوازي مع ذلك، نفذت القوات الروسية ضربات جوية استهدفت منطقة محيط مدينة أريحا ومحور الفطيرة في ريف إدلب الجنوبي.

في سياق متصل، أسفر انفجار لغم أرضي غرب إعزاز عن وفاة وإصابة عدة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية، وشنت القوات الروسية ضربات جوية على محيط مدينة أريحا ومحور الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى