عربي دولي

لستة أشهر.. الإمارات ترسل رائد فضاء في رحلة الى المحطة الدولية

كشفت الإمارات، اليوم الجمعة، أنها سترسل رائد فضاء في رحلة الى المحطة الدولية، لستة أشهر، في ثاني الرحلات البشرية الفضائية للدولة الخليجية التي تعمل جاهدة لبناء موقعها في مجال علوم الفضاء.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال رئيس حكومة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له على تويتر “محطة جديدة لقطاع الفضاء في دولة الامارات بتوقيع اتفاقية جديدة لإرسال (…) رائد فضاء (…) لمهمة طويلة تمتد 180 يوما لمحطة الفضاء الدولية”.

ووفق صحيفة “ذي ناشونال” الإماراتية، فإنّ رائد الفضاء الإماراتي سيكون جزءًا من فريق من المقرر أن ينطلق على متن صاروخ تابع لشركة “سبيس أكس” في النصف الأول من عام 2023 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

ومع أن الدول الخليجة لم يمضي على دخولها عالم الفضاء الا القليل ولكنها حققت خطوات متسارعة في هذا المجال. ففي فبراير 2021، دخل مسبار “الأمل” الإماراتي مدار كوكب المريخ لتكون الإمارات أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر.

ومع ذلك ف قد كبرت طموح الإمارات اليوم حيث تقوم على بناء مستوطنة بشرية على المريخ بحلول سنة 2117. ووظّفت دبي في عام 2017 مهندسين وتقنيين لتستكشف كيف يمكن أن تُبنى حضارة ومدينة في الكوكب الأحمر.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى