اخبار

مئات اللاجئين السوريين في تركيا يبدؤون العودة إلى سوريا

أعلنت إدارتا المعبرين عن السماح للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” من الولايات التركية العشرة المنكوبة بالزلزال، الدخول في إجازة إلى سوريا على ألا تقل فترة الإجازة عن 3 أشهر ولا تزيد عن 6 أشهر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان رسمي، قال إدارة معبر باب السلامة، إنه تم السماح  لجميع السوريين من حاملي بطاقة “الكملك” بالدخول إلى بلدهم من المعبر، على ألا تقل فترة الإقامة في سوريا عن شهر من تاريخ الدخول وألا تزيد عن ستة أشهر، مع إعطاء الأولوية حالياً للقادمين من الولايات المتضررة بالزلزال جنوب تركيا.

ومن جانبها، أعلنت إدارة معبر جرابلس عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك“، السماح لجميع السوريين من حاملي البطاقة المؤقتة، ومن يملك الجنسية التركية بالدخول إلى بلدهم من المعبر، على ألا تقل فترة الإقامة في سوريا عن شهر من تاريخ الدخول وألا تزيد عن ستة أشهر.

وأضاف البيان، سيتمكن المواطنون من المرور إلى سوريا عبر بوابة قرقميش (جرابلس ) الحدودية وذلك في أيام الدوام الرسمي وحتى أيام العطل (السبت و الاحد )يسمح بالمرور الى سوريا.

ونشرت إدارة المعبر بياناً توصيحياً قالت فيه: ما حدث صباح اليوم السبت حتى الساعة 10 صباحاً تم السماح فقط لأصحاب كمالك الولايات المنكوبة وعند الساعة 11 تم السماح للجميع بدون استثناء

وأشار البيان إلى أن الخلل كان في عدم وصول التعليمات للجانب التركي صباحاً، ولفت البيان أنه يمكن للجميع في الولايات التركية الدخول عبر معبر جرابلس الحدودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى