تريند

مسؤول هندي يغضب المسلمين حول العالم بعد الإساءة للنبي محمد

تشهد منصات التواصل الاجتماعي، غضاً عارماً، للمسلمين حول العالم، إزاء إساءة مسؤول هندي للنبي الكريم “محمد صل الله عليه وسلم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

استدعت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأحد، السفير الهندي في “الدوحة” وسلمته مذكرة رسمية تبلغه برفض دولة قطر التام وشجبها تصريحات مسؤول في الحزب الحاكم الهندي في حق الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

كما استدعت الخارجية الكويتية السفير الهندي وسلمته مذكرة احتجاج على التصريحات المسيئة للرسول محمد وللإسلام

وعلى نطاق واسع حول العالم، تصدّر وسم #إلا_رسول_الله_يا_مودي حيث تداوله مستخدمو موقع «تويتر» في مصر والسعودية وعدد من البلدان العربية الأخرى، على خلفية تصريحات اعتُبرت مسيئة للنبي محمد، للمتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأدلى المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، “نوبور شارما”، مؤخراً بتعليقات مهينة للنبي محمد خلال عرض تليفزيوني.

وشارك كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة للملياردير الهندي والناشط السياسي وعضو البرلمان السابق نافين جيندال، والتي حملت إساءة للنبي محمد وتوجيه اتهامات له بالاغتصاب.

وعقب الغضب الذي اجتاح منصات التواصل، واستدعاء السفراء، قال الحزب الحاكم: “نحترم كافة الأديان ونرفض الإساءة لأي دين أو عقيدة”.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى